“الأونروا” توقف مساعداتها المالية للمدمرة بيوتهم في قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الاونروا’ اليوم الثلاثاء، عن وقف تقديم المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم في قطاع غزة أو بدل إيجارات بسبب نقص التمويل.

وقالت ‘الاونروا’ في بيان لها، إنها توقف ‘مضطرة تقديم المساعدات المالية للمتضررين من العدوان الأخير لاصلاح بيوتهم، وايضا بدل الايجارات حيث ان اموالها نفدت تماما’.

وأوضحت أنها حصلت على 135 مليون دولار فقط من اصل 724 مليون طلبتها اثناء مؤتمر الاعمار في القاهرة، مشيرة إلى ان التعهدات من مؤتمر الاعمار لم تصل حتى الآن في حين بلغ عدد البيوت المدمرة للاجئين الفلسطينيين 96 الف بيت في قطاع  غزة، وانها قدمت 77 مليون دولار لـ 66 الف اسرة حتى الآن لاصلاح منازلهم وكبدل للايجارات.

وقال مدير عمليات ‘الاونروا’ روبرت تيرنر: ‘ان المعاناة في غزة في هذا الشتاء مستمرة والمتضررون لا يزالون ينامون  بين الركام والاطفال يموتون من البرد’، مؤكدا ان تعهدات الدول المانحة في مؤتمر القاهرة ‘لم تصل وهذا غير مقبول ومثير للاحباط’.

وأضاف ‘انه من غير الواضح لماذا لم تصل اموال الاعمار حتى الآن’، محذرا من النتائج الخطيرة لهذا النقص الخطير في التمويل.

وأعلن ان ‘الاونروا’ بحاجة إلى 100 مليون دولار خلال الربع الحالي من هذا العام لإصلاح المنازل المدمرة ودفع بدل الايجارات، منوها إلى أنه في حال عدم تمكن الوكالة من دفع تلك الاموال سيعود المهجرون إلى مراكز الايواء التابعة لها مجددا.

وقال تيرنر: ‘المجتمع الدولي لا يستطيع توفير الحد الأدنى مثل: اصلاح بيت في الشتاء او رفع الحصار او الوصول إلى الاسواق وحرية الحركة لسكان غزة’، محذرا من أن الهدوء الحالي لن يستمر طويلا وهو في خطر.

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »