الأعرج يطلع على احتياجات بيرزيت من المشاريع التنموية

رام الله – بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس بلدية بيرزيت جوهر الصايغ، اليوم الأحد، احتياجات بيرزيت من المشاريع التنموية التطويرية.

واستعرض جوهر عددا من الاحتياجات الأساسية والملحة في التنفيذ، ومنها ضرورة العمل على إقامة شبكة صرف صحي، ومحطة معالجة رئيسة، وتوفير مركبة لجمع ونقل النفايات، إضافة إلى مساعدة البلدية في مساعيها لإعادة تدوير النفايات والاستفادة منها، إلى جانب العمل على دعم الجهود لإحياء البلدة القديمة في بيرزيت.

بدوره، أكد الأعرج أهمية العمل على متابعة أوضاع البلدية الإدارية والمالية، والبناء والتطوير على ما تم انجازه سابقا، والسعي نحو إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في زيادة الإيرادات المالية للبلدية من خلال استغلال الموارد المتاحة، والتفكير بالاستثمار في مجال النفايات وإعادة التدوير أو استخراج الطاقة وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أهمية قيام المجلس البلدي بالعمل على إقامة علاقات توأمة وشراكة مع نظيراتها في مختلف دول العالم من خلال تفعيل علاقاتها الدولية، إضافة إلى العمل على تهيئة البيئة الملائمة لتشجيع واستقطاب المستثمرين وبناء الشراكات مع القطاع الخاص.

وأكد الأعرج أن الوزارة على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة والتسهيلات اللازمة لدعم جهود المجلس البلدي في البناء والتطوير، وتحقيق تنمية اقتصادية محلية في بيرزيت

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »