غنيم يبحث مع بلدية الخليل الوضع المائي في المدينة

رام الله – بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم خلال لقائه في مكتبه اليوم الأحد، رئيس وأعضاء بلدية الخليل، تطورات الوضع المائي وسبل معالجة نقص كميات المياه التي تعاني منها مدينة الخليل.

كما تم بحث قضية تدفق مخلفات مناشر الحجر في المنطقة الصناعية والحاجة الى الإسراع في إيجاد حل لها لما تسببه من مكرهة صحية وبيئية من ناحية، ولعدم إعطاء الجانب الاسرائيلي فرصة لاقتطاع الأموال بحجة معالجة المياه، حيث وعدت البلدية بالعمل على منع تسرب مخلفات المحاجر منذ بداية شهر آب للمساهمة في حل المشكلة.

كما طلبت بلدية الخليل من سلطة المياه المساعدة في تامين التمويل لمشروع خط المياه من قلقيس لبلدية الخليل، وإكمال بناء خزان المياه الذي تم البدء به وتوقيفه من قبل الجانب الاسرائيلي، لما تساهم به البئر من تحسن في كميات المياه.

وأوضح غنيم ان سلطة المياه قامت وبعد تعطل مضخة الدفع في بئر الصافي وبمساعدة بلدية الخليل بإنشاء وصلة مياه مؤقتة كحل سريع للتخفيف من ازمة المياه حتى الانتهاء من حل مشكلة المضخة، مضيفا أننا نعمل على ايجاد آليات تساهم في التخفيف من حدة نقص المياه عن المدينة موعزا للطواقم الفنية المختصة ببحث كافة الاجراءات والسبل المناسبة لحل قضية المياه في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »