“تسوية الأراضي” توقع اتفاقية تعاون مع مجلس قروي تِل

رام الله – وقعت هيئة تسوية الأراضي والمياه، ممثلة برئيسها موسى شكارنة، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون تسوية أراضي لمجلس قروي تل في محافظة نابلس، ممثلا برئيسه منذر جميل اشتية، في إطار التعاون مع البلديات والمجالس القروية.

وبناء على الاتفاقية، ستبدأ أعمال تسوية الأراضي في المناطق المختصة، وذلك وفقا لما ينص عليه قانون تسوية الأراضي والمياه رقم 40 لسنة 1952 وتعديلاته، وقانون إنشاء هيئة تسوية الأراضي والمياه رقم 7 لسنة 2016.

وأشار شكارنة إلى أهمية هذه الخطوة وضرورة الالتزام بها، لما فيها من حلول عادلة لمشاكل الأراضي، مبينا أنه ووفقاً للقوانين سارية المفعول في الضفة الغربية، يتم تسجيل الأراضي التي لم يسبق تسجيلها في دوائر تسجيل الأراضي المختصة “الطابو”، وبإيجاز تتم وفق الإجراءات التالية: يصدر مدير الأراضي والمساحة أمراً يسمى “أمر التسوية”، وذلك بإعلان منطقة معينة بأنه سيتم فيها أعمال التسوية وتسمى هذه المنطقة “منطقة التسوية” ويتم تحديد تاريخ البدء بأعمال التسوية بإعلان لاحق.

وثمن شكارنة اهتمام مجلس قروي تل بخدمة الوطن والمواطنين والتسهيل عليهم، من أجل إتمام وإنجاح عملية التسوية في القرى والبلدات الفلسطينية.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »