توقيع رواية “العزلة تروق لي” في جنين

جنين – نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين، اليوم الاثنين، حفل توقيع رواية “العزلة تروق لي” للطالبة الكاتبة ملك حروب بالتعاون مع مكتبة بلدية جنين العامة، ومديرية التربية والتعليم في جنين، بحضور القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة أمال غزال، ومدير مكتبة البلدية كمال سمور، ورئيس قسم المراكز الثقافية مضر ظاهر، والأديب عزت أبو الرب وعشرات المهتمين من أدباء وكتاب وشعراء من الأسرة الثقافية في المحافظة .

وتحدثت غزال خلال الحفل عن دور وزارة الثقافة في دعم وتشجيع الأدب والأدباء خاصة الشباب منهم فالوزارة وضمن خططها الشاملة لكافة مناحي الإبداع تسعى إلى النهوض بالمشهد الثقافي العام، فعلى رأس أولوياتها دعم المبدعين ورعاية المواهب الشبابة؛ لإيمانها المطلق بأن الشباب هم الاستثمار الحقيقي في مشروعنا الوطني والركيزة الثابتة في حرب المقاومة الثقافية للحفاظ على تراثنا ووجودنا وهويتنا الوطنية .

وقال سمور إن المكتبة على استعداد لاستقبال أية أنشطة من شأنها تفعيل المكتبة، كما أشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الثقافة وبالجهود التي تبذلها للرقي بالأدب والإبداع في المحافظة .

وعرضت الطالبة عرين عتيق نبذة مختصرة عن الرواية بموضوعاتها والمحطات البارزة فيها، أما الكاتبة آمنة الكيلاني فقدمت قراءة نقدية تحليلية للرواية بما تحمله من مضامين جمالية وصور فنية، كما أشادت بقدرة الكاتبة على التسلسل والحوار الشيق.

وفي ختام الحفل الذي تولت عرافته الطالبة لانا أبو الرب، تحدثت الكاتبة عن تجربتها الإبداعية ودور الأهل والمدرسة في تنمية موهبتها في الكتابة، كما قرأت بعض النصوص ومن ثم وقعت الرواية للحضور

شاهد أيضاً

السوداني يدعو “الأونروا” إلى احترام المواثيق الدولية بما يخص التعليم في فلسطين

حذر أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة العلوم مراد السوداني، من خطورة استمرار محاولات …

اترك رد

Translate »