وزارة شؤون المرأة تفتتح أولى دوراتها التدريبية للإعلاميين

غزة – افتتحت وزارة شؤون المرأة أولى الدورات التدريبية للشبكة الإعلامية الإلكترونية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة (شبكة المرأة) في مطعم لاتيرنا بمدينة غزة وذلك اليوم الاثنين بحضور الدكتورة هيفاء الاغا معالي وزيرة شؤون المرأة و م. منى سكيك نائب مدير عام إدارة التأثير والاتصال والاستاذ صابر ابو الكاس مدرب الدورة.
وأكدت الأغا خلال كلمتها الافتتاحية على أهمية دور الإعلام في مناهضة قضايا العنف ضد المرأة وتحسين الصورة النمطية المجحفة بحق للمرأة في مجتمعنا الفلسطيني والعربي، زيادة الوعي بدورها وحقوقها التي هي حق لها شرعه الله في الكتاب والسنة.
وأشارت الأغا أن المرأة الفلسطينية يضرب بها المثل لأنها صاحبة قضية عادلة لذلك فهي تستحق منا كل احترام وتقدير. كما أنها أثبتت تفوقها في كافة المجالات وخاصة في مجال التعليم حيث أن نسبة الطالبات الملتحقات في الجامعات تفوق نسبة الطلبة ومع هذا بلغت نسبة المرأة في المناصب العليا الحكومية 10.9 فقط.
ودعت الأغا وسائل الإعلام إلى أخذ دورها الريادي كسلطة رابعة تدافع عن المرأة وتعطي قضاياها الاولوية.
يشار إلى أن وزارة شؤون المرأة أطلقت (شبكة المرأة ) قبل عام تقريبا باختيار مجموعة من الشباب الناشط في المجال الإعلامي والمجتمعي وتدريبهم إعلاميا حول قضايا المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، ومن ثم إعداد مجموعة من التحقيقات والتقارير المتميزة التي تناقش قضايا العنف، وسبل حلها، كما تم توقيع وثيقة تفاهم مع عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية في المحافظات الشمالية والجنوبية كي تشغل قضايا المرأة حيزاً في فضائها الإعلامي.
وذلك بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFP حيث تهدف الشبكة لإعداد كائر إعلامي متخصص بمناهضة قضايا العنف ضد المرأة.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد

Translate »