السعودية تتوعد إيران: حان وقت الانتقام

توعّدت المملكة العربية السعودية خصمها الإقليمي إيران، وذلك بعد الانقلاب الذي قاده المتمردون الحوثيون المدعومون من طهران على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وشنّ التحالف العربي بقيادة السعودية عملية “عاصفة الحزم” منذ ما يزيد على أسبوعين ضد الحوثيين لاستعادة الشرعية في اليمن.

وأكدت صحيفة “الكريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء أن السعودية أعربت عن مخاوفها العميقة إزاء الاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين الولايات المتحدة والقوى الدولية الكبرى وبين إيران حول البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشارت إلى أن الرياض ترى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يعزز قدرات طهران، ويُقوّي وكلاءها في الشرق الأوسط وعلى رأسها الحوثيون اليمن وحزب الله في لبنان والشيعة في البحرين، إضافة إلى الأقلية الشيعية المتمركزة في شرق المملكة العربية السعودية الغني بالنفط.

ونقلت عن مصادر سعودية مطلعة قولها إن الرياض ستدفع بكل قواها العسكرية في اليمن من أجل دحر ميليشيات الحوثيين، المتحالفة مع الدكتاتور اليمني السابق علي عبدالله صالح، وستبعث رسالة مباشرة إلى إيران: لقد حان وقت الانتقام.

واتهم مسئول سعودي بارز إيران بأنها تخطت الخط الأحمر على مدار سنوات، ودعمت ولا تزال تدعم جماعات إرهابية في العالم العربي.

وأضاف بقوله: الآن في اليمن فإننا أخيراً نتحرك وتكون لنا وقفة، وموقفنا سيكون أكثر قوة ولن يضعف نتيجة الاتفاق النووي الإيراني.

تأتي تلك التقارير في الوقت الذي طلبت فيه السعودية من باكستان المشاركة في عملة عاصفة الحزم بقوات جوية وبحرية وبرية.

وتشير التوقعات إلى قرب ساعة الصفر لبدء عملية برية واسعة النطاق ضد الحوثيين في اليمن، خاصة في ظل المعركة الشرسة القائمة حالياً بين المتمردين الحوثيين والمقاومة اليمنية في مدينة عدن، ثاني أكبر المدن اليمنية.

الوفد المصرية

شاهد أيضاً

القوات العراقية تطلق آخر عملياتها العسكرية في الصحراء الغربية ضد “داعش”

أطلقت القوات العراقية، اليوم الخميس، آخر عملية عسكرية لها في الصحراء الغربية الممتدة على طول …

اترك رد

Translate »