ابو النجا:انتخابات المحامين بشهادة إعلاميين أجانب سادها الحرص والشفافية

اكد عضو الهيئة القيادية لحركة فتح بغزة ابراهيم أبو النجا، ان فوز حركته في انتخابات نقابة المحاميين في فلسطين قد سادها جواً من التنافس الطيب والوعي والحرص والشفافية والحضور الهادئ بين المتنافسين كافة.

وقال أبو النجا في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء، “لقد سجلت هذه العملية الانتخابية ترتيب وحضور جيد من الجميع، وكانت هناك شفايفة عالية”، مشيراً إلى انه قد واكب هذه العلمية إعلاميون أجانب حتى تم إعلان النتيجة بشكل نهائي في ساعات متأخرة من مساء يوم أمس.

وحققت حركة فتح أمس فوزا ساحقا في انتخابات نقابة المحاميين على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث حصدت المقاعد الستة في غزة متفوقة على تحالف حركتي حماس والجهاد الإسلامي وسبعة مقاعد من أصل تسعة في الضفة الغربية بتحالفها مع اليسار فيما حصد اثنين من المستقلين مقعدين في الضفة.

وتابع أبو النجا بالقول: كانت فرحة لدى الجميع ليس فقط بسبب فوز فتح في هذه الانتخابات ولكن بسبب الاجواء التي سادت، وهو امراً يبعث على التفاؤل والتشجيع، بان يذهب الفلسطينيين إلى إجراء انتخابات في كافة المجالات، وهو ما تطالب به حركته منذ فترة طويلة”.

وأشار إلى ان الحكومة مطالبة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية، وان تدفع باتجاه تحديد مواعيد لإجرائها بما فيها انتخابات للهيئات المحلية على مستوى البلديات أو النقابات المختلفة.

وقال “لقد حرصنا بالسابق على إجراء انتخابات في الجامعات الفلسطينية في مجالس الطلبة، وهو يحتاج الآن لتوافق على الطريقة التي ستتم بها العملية، ودائماً تكون الانتخابات مسبوقة في أجواء خاصة كحملات انتخابية بعيدة عن التجريح والإساءة والأشياء التي تفسد العملية الانتخابية.

وأكد أبو النجا “نحن دائما حريصون بأن تسود اجواء الايجابية، لان الانتخابات دائما تعكس صورة المجتمع والشعب والدولة، وكلما كانت الانتخابات نزيهة وشفافة عكست الحالة التي عليها الشعب.

وهنأ أبو النجا، الفائزين في انتخابات نقابة المحامين والشعب الفلسطيني على الروح العالية والانضباط الطيب والعلاقات التي سادت خلال هذه العملية الديمقراطية، لافتاً إلى ان الشعب الفلسطيني له باع طويل في العملية الديمقراطية وقد أرساها رغم انه ليس له دولة كاملة السيادة، إلا ان رسالة الشعب الفلسطيني للعالم انه يستحق ان يكون له دولة مستقلة.

شاهد أيضاً

القدوة: غزة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية

إعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية د. ناصر القدوة، أن …

اترك رد

Translate »