‘الخارجية السريلانكية’: ندعم دولة فلسطين في المحافل الدولية

أكدت وكيلة وزارة الخارجية السريلانكية تشترانغاني واغيسوارا، ثبات موقف بلادها الداعم والمساند لفلسطين في كافة المحافل الدولية.

وشددت واغيسوارا خلال لقائها سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله زيد، في مقر وزارة الخارجية السريلانكية، على ضرورة التمسك بحل الدولتين، مثمنة التوجهات السياسية الفلسطينية الرافضة لكل أشكال العنف مع التمسك بإحقاق الحقوق للشعب الفلسطيني وفق ما تملية الشرعية الدولية.

وأشارت إلى دعم سريلانكا للمواقف الفلسطينية في جنيف والأمم المتحدة، وتأييد عضوية فلسطين في المنظمة الأفرو آسيوية للتطوير الريفي مؤخراً.

وتم خلال اللقاء نقاش القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقدم السفير شرحاً مفصلاً حول تطورات الوضع السياسي في فلسطين، والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية ومنها حجز العائدات الضريبة والتوسع الاستيطاني والاعتداءات المتواصلة للمستوطنين على الممتلكات الخاصة والعامة الفلسطينية وأماكن العبادة.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية تتم بدعم وحماية من الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها الأمنية، مطالبا بموقف ودعم سريلانكي سياسي يدين هذه الإجراءات ويعزز الموقف الفلسطيني في كل المؤسسات الدولية، خاصة في ظل التعنت الإسرائيلي والمواقف الواضحة لرئيس وزراء إسرائيل التي أظهرت حقيقة مواقفه الرافضة لحل الدولتين، وتصعيده المتواصل بإثارة كل مسببات الصراع الديني غير آبه لخطورة ذلك.

شاهد أيضاً

وزير التربية الليبي يصدر قرارا بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين في المدارس والمعاهد والجامعات

بحث القائم بالأعمال سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية الليبية المستشار محمد رحال، اليوم الخميس، …

اترك رد

Translate »