اللجنة الوطنية العليا تعقد اجتماعا مع هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية

عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا مع رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية معالي الوزير الاستاذ رياض الحسن، وفي بداية الاجتماع استعرض السيد محمد عليان منسق عام اللجنة العليا التحضيرات والاستعدادات التي تقوم بها اللجنة في كافة المحافظات والمناطق، وأثنى على عمل الهيئة في تغطية القضايا الوطنية والفعاليات والنشاطات بشكل عام وتغطية قضايا اللاجئين وفعاليات النكبة والعودة بشكل خاص وما تقوم به الهيئة من جهود تعكس الحالة الفلسطينية في الوطن والشتات، وعلى ضرورة الشراكة والتعاون مع الهيئة في كافة القضايا وعلى رأسها ذكرى 67 للنكبة شعبنا التي تحل ذروتها في 15 أيار، وقد هدف الاجتماع الى بحث سبل التعاون في سبيل انجاح البرنامج الوطني لإحياء الذكرى وكيفية ايصال رسالة اللجنة العليا بان الشعب الفلسطيني رغم ما تعرض له من ألم ومعاناة خلال 67 عام من النكبات والهجرات المتتالية لن يفرط بحقوقه الوطنية التي كفلتها القوانين والقرارات الدولية وبالمقدمة منها قرار 194 القاضي بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها وتعزيز ثقافة العودة خصوصا للأجيال الجديدة.
من جانبه، رحب الحسن بالحضور وعبر عن الاستعداد الكامل من قبل الهيئة للعمل على التغطية الاعلامية التي تليق بهذه الذكرى الاليمة على شعبنا من خلال تسخير امكانيات الهيئة للعمل من خلال برامج خاصة بالمناسبة من خلال عرض البرامج والافلام التي تحاكي الهجرة وتداعياتها على شعبنا وتهجيره الى أصقاع العالم وتنظيم برامج ولقاءات مفتوحة في الوطن والشتات تتناول حالة الفلسطينيين المهجرين في المخيمات والمناطق الاخرى وعبر عن أهمية هذه الزيارة التي من شأنها رفع التعاون ما بين اللجنة والهيئة التي تسهم في خلق حالة من الاستعداد الشعبي للمشاركة في النشاطات والفعاليات من خلال العمل الاعلامي والوصول لأكبر شريحة من المجتمع من خلال البث الاذاعي والتلفزيوني، وأكد على ضرورة التواصل بالاجتماعات خلال الفترة القادمة.
وقد أبدى الحسن موافقته على النقاط المقدمة من اللجنة الوطنية برسالتها له وتتضمن:
1) التأكيد على 15أيار يوما وطنياً شاملاً وإعداد برامج خاصة تحاكي النكبة الفلسطينية وتداعياتها على شعبنا.
2) تخصيص حلقات من برامج التلفزيون تتناول الذكرى وحالة اللاجئين
3) تخصيص لقاء مفتوح مباشر بين اللاجئين في الوطن والشتات لعدة ساعات.
4) انتاج فلم جديد يحاكي النكبة والاصرار على العودة وابراز الحراك الجماهيري.
5) عقد اللقاءات والندوات والبرامج والأفلام التي تتحدث عن النكبة وتداعياتها.
6) بث صافرة الحداد على الهواء مباشرة عبر الاذاعة والتلفزيون يوم الجمعة 15/5 في تمام الساعة 12 ظهرا لمدة 67 ثانية بعمر سنوات النكبة معلنة توقف الحركة تماما.
7) العمل على البث المباشر للفعاليات المنوي إقامتها في مختلف مناطق الوطن.
8) تغطية النشاطات والفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات المختلفة على شكل تقارير اخبارية.
9) انتاج عدد من (الإسوبتات) الخاصة بالتهجير والنكبة وبثه بشكل متكرر بالإضافة الى برومو فواصل لنشرات الاخبار والدعوة الى المسيرة المركزية بالإذاعة والتلفزيون.
10) التعامل ايجابا مع الرسائل التي ترسل من اللجنة لتغطية النشاطات والفعاليات والاجتماعات
وقد حضر الاجتماع عن اللجنة الوطنية كل من السيد ناصر شرايعة ود. شوكت حماد ود. عبد الجابر الهودلي والمهندس صالح ابو شاهين والسيد وليد رجب والسيد عليان محمد والسيدة تمارا حداد.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »