النواب توما والطيبي والسعدي يحضرون محكمة جرار

* الطيبي: هذا الاجراء الاحتلالي دليل على وجهة نتنياهو وحكومته المتطرفة وعلى المجتمع الدولي التدخل لوقف الاعتقالات التعسفية

* توما: على دولة إسرائيل أن تخجل بنظام الاعتقالات الإدارية التعسفي هذا والذي لا نظير له في أي نظام ديمقراطي

وصل النواب عايدة توما سليمان وأحمد الطيبي وأسامة سعدي من القائمة المشتركة، صباح الأربعاء 8 نيسان، إلى سجن عوفر الاحتلالي لحضور افتتاح محكمة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار (الجبهة الشعبية) التي اعتقلتها قوات الاحتلال يوم الخميس الماضي اعتقالاً إداريًا.
وكان معهم زوجها غسان جرار والأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح،
وتمكن النواب الثلاثة مع من دخول قاعة المحكمة العسكرية والشد من أزر النائبة جرار. أما الجلسة فقد أجلت ليوم الثلاثاء القادم.
وقالت النائبة توما -سليمان: “إنه اعتقال سياسي لمنتخبة جمهور تناضل ضد الاحتلال. على دولة إسرائيل أن تخجل بنظام الاعتقالات الإدارية التعسفي هذا والذي لا نظير له في أي نظام ديمقراطي في العالم”.
وحذّرت توما من أن يؤدي الاعتقال إلى تدهور الحالة الصحية للنائب جرار والتي تتطلب متابعة طبية ملازمة. كما أكدت على أن السلطات العسكرية الإسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية وأنها مُطالبة بإطلاق سراحها فورًا.

وقال النائب الطيبي: اعتقال خالدة جرار هو اعتقال تعسفي وملاحقة سياسية بسبب مواقفها ونصالها ضد الاحتلال ونحن هنا كنواب المشتركة لنسمع صوتنا ضد الاعتقال الإداري وخاصة لنواب المجلس التشريعي المنتخبين، وسنتابع هذه القضية ونطرحها برلمانيا واعلاميا وحقوقيا ولذلك جئنا لهذه المحكمة نقف الى جانبها وجانب كل النواب المعتقلين.
وأضاف الطيبي أن هذا الاجراء الاحتلالي لهو دليل اخر على وجهة نتنياهو وحكومته المتطرفة التي تضرب القانون الدولي بعرض الحائط.، وعلى المجتمع الدولي التدخل ووقف هذه الاعتقالات التعسفية.

شاهد أيضاً

وزير التربية الليبي يصدر قرارا بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين في المدارس والمعاهد والجامعات

بحث القائم بالأعمال سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية الليبية المستشار محمد رحال، اليوم الخميس، …

اترك رد

Translate »