الاغا: المرأة هي عنوان الوحدة ومشاركتها أصبحت ملحة

غزة – أكدت وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا أن المرأة الفلسطينية هي عنوان الوحدة الوطنية وهي قادرة على ذلك لأنها هي من استطاعت أن تحتضن عائلتها المكلومة وقت الشدة وأن تمدهم بالقوة والصمود على اختلاف انتماءاتهم السياسية ومشاربهم حتى أصبحت مشاركتها ضرورة ملحة لتحقيق أهداف النظام السياسي والاقتصادي.

وذلك خلال مشاركتها في الكلمة الافتتاحية لملتقى المهندسات الفلسطينيات التي تنظمه نقابة المهندسين الفلسطينيين اليوم الأحد 6/8/2017 في فندق المشتل غرب مدينة غزة بحضور م. كنعان عبيد نقيب المهندسين و أ. رجاء السيقلي رئيس ملتقى المهنيات الفلسطينيات و م. هالة الزبدة عضو في الملتقى وعدد من المهندسات.

وبينت د. الأغا أن المرأة الفلسطينية صمدت على أطلال بيتها المدمر لتعلن للعالم عدم الرحيل والبقاء على أرضها، وهي عنوان وحدتنا ، كما أنها لعبت وما زالت دوراً أساسياً، بل أدواراً مشرفة، ولديها قدرات هائلة مثل الرجل، وحرمان المجتمع من طاقات وقدرات المرأة يعتبر تبديد لفرص التنمية الشاملة، لذا كان لزاماً أن تتبدل نظرة المجتمع عن المرأة، لأن بناء الوطن ومؤسساته لا يستطيع الرجل القيام به منفرداً سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي وقالت: ” يجب إعطاء المرأة فرصة لتقوم بدورها في التنمية حيث أنها أثبتت كفاءتها وقدرتها من خلال عملها في كافة أماكن تواجدها”.

وأضافت د. الأغا: لقد دفعت المرأة الفلسطينية أثماناً غالية من جراء الطبيعة العدوانية لدولة الاحتلال لذا فمن الواجب اشراكها في مراحل صنع القرار والمشاركة السياسية والاقتصادية تقديراً لنضالها على مر العقود.

بينما أكد م. عبيد أنه بلغ عدد المهندسين المنتسبين للنقابة 12 ألف مهندس وكل منهم يمتلك عقل مدبر يستطيع من خلاله أن يكون قائداً في مؤسسته أو صاحب مشروع متميز.

من جانبه أشارت السيقلي أن ملتقى المهنيات هو المظلة التي يستظل بها كافة أعضاء النقابيات في كافة تخصصاتهن وأن الملتقى حريص على تقديم خدماته لهن لتطوير ذواتهن.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثمانية =