وضع أكاليل من الزهور على أضرحة شهداء معركة مخيم جنين في الذكرى الـ 13

أحيت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مخيم جنين، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الـ13 لمعركة مخيم جنين، بوضع أكاليل من الزهور على أضرحة شهداء المعركة وشهداء المخيم.

كما تبع ذلك تنظيم ندوة دينية في مركز الشباب الاجتماعي وبالتعاون مع وزارة الأوقاف، وافتتاح معرض للصور في الجامعة العربية الأمريكية .
وانطلقت مسيرة إحياء ذكرى معركة المخيم من أمام مقر لجنة الخدمات باتجاه مقبرة الشهداء بمشاركة ممثل محافظة جنين جواد إنفيعات، ومدير أوقاف جنين صلاح الدين جودة وأئمة وخطباء ومؤذني مساجد المحافظة، انتهاء بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة.
وأكد إنفيعات في كلمة محافظ جنين تمسك شعبنا وقيادتنا بالسير على درب الشهداء حتى إحقاق الحقوق المشروعة لشعبنا في الحرية والاستقلال، مشيرا إلى أن معركة المخيم ومن خلال وحدة دم الفصائل ضربت أسطورة للعالم في مقاومتهم للمحتل .
وثمن عاليا كمال الطوباسي من الهيئة الإدارية للجنة الخدمات هذه اللفتة الكريمة من قبل مديرية الأوقاف.
من جهته أشاد الشيخ صبحي حنون في كلمة فعاليات المخيم، بتوحد شعبنا في إحياء هذه الذكرى، داعيا الى تكريس مزيدا من اللحمة الوطنية على أرض الواقع .
بدوره قال الناطق الإعلامي للجنة خدمات اللاجئين أشرف الناطور، أن شعبنا يحيي هذه الذكرى والمجازر والمخططات ما تزال مستمرة بحق اللاجئين في المخيمات كما يحدث الآن في مخيم اليرموك .
وأضاف، إننا في اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين ندين ما يتعرض له أهلنا في مخيم اليرموك الباسل من هجوم بربري وحصار يمارس على أهلنا في المخيم منذ زمن طويل.
وقال: لقد تزامن هذا مع كرى معركة مخيم جنين البطولية عام 2002، وما يجري يظهر استهداف اللاجئين في مختلف أماكن تواجدهم ضمن محاولة تصفية قضيتهم الاساسية وهي العودة.
وحذر الناطور باسم اللجنة من محاولة طمس معالم المخيم كرمز للجوء وحق العودة من خلال قتل وتشتيت وتهجير سكان المخيم وتدمير اماكن سكناهم مرة أخرى بعد نكبة عام 1948.
وفي السياق ذاته افتتحت اللجنة الشعبية، معرضاً للفن التشكيلي وندوةً ثقافية عن معركة مخيم جنين في الذكرى الثالثة عشر لها في حرم الجامعة العربية الأمريكية .
ورحب عميد كليبة العلوم الإدارية والمالية في الجامعة د. شريف أبو كرش، بفعاليات المخيم وعلى رأسهم اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، مؤكداً ان ما جرى في العام 2002 من بطولة وصمود لأهل المخيم جعل الجميع محل فخر أمام العالم .
من جهته أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي أهمية المعركة والدروس المستفادة منها وعلى رأسها التأكيد على حق عودة اللاجئين الى ديارهم .
بدوره تحدث رئيس الدائرة الثقافية في اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين جواد نفيعات عن الرسالة التي تحملها اللجنة وفعاليات واهالي للمخيم للجميع في هذه الذكرى وهي الحفاظ على الوحدة الوطنية التي تجسدت فعلاً في معركة المخيم.
وتخلل فعاليات إحياء هذه الذكرى عرض مقاطع من فيلم ‘جنين جنين’ للمخرج الفلسطيني محمد البكري.

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »