يوم طبي مجاني في بلدة ديراستيا‎

المكتب الإعلامي/إقليم سلفيت – نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت والخدمات الطبية العسكرية، وهيئة التوجيه السياسي، ببلدة ديراستيا في محافظة سلفيت يوم طبي مجاني للمواطنين، ويأتي ذلك ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، بحضور قائد منطقة سلفيت العميد ركن يوسف قدوره قائد منطقة سلفيت، ونائب أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت علي القاق وأعضاء لجنة الإقليم، ومدير الخدمات د. جودت سلامة، ومدير التوجيه السياسي الرائد رامي حسان، ورئيسة بلدية ديراستيا أمل كوكش .

في البداية رحب القاق بالحضور، وقال أن هذه الخطوة رسالة من حركة فتح لشعبنا بوفاء الحركة وعطائها المستمر بتواجد نخبة من الكوادر الصحية والمهنية ليمثلوا واجهة لمجتمعنا وبجهودهم تم توفير أدوية وكادر طبي مكون من عدة تخصصات.
وأشار القاق إلى أن هذا اليوم الطبي هو تأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة تكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيعها لتشمل كافة شرائح المجتمع، وتكون مكملة لدور المؤسسة الصحية الرسمية .

وأشاد حسان بالتعامل المشترك ما بين حركة فتح وهيئة والتوجيه السياسي والخدمات الطبية العسكرية لإنجاح مثل هذه النشاطات، ومؤكداً على استمراريتها لتشمل بلدات وقرى محافظة سلفيت لما لها من دور مهم في تقدم الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني .

وأوضح مقدم د.جودت سلامة مدير الخدمات الطبية العسكرية سلفيت أنه تم تقديم العلاج لأكثر من 200 حالة مرضية، وتقديم الأدوية والعلاج اللازمة لهم وتحويل بعض الحالات لاستكمال علاجهم في مديرية الخدمات الطبية العسكرية سلفيت.
وأكد سلامة على استمرارية هذه الأيام الطبية التي تأتي في سياق اهتمام مدير عام الخدمات الطبية العسكرية التي تخفف على كاهل المواطنين وتقديم المساعدة بالذات للأسر الميسورة في مختلف المجالات بظل الظروف المعيشية الصعبة .

هذا وشكر المواطنين القائمين على هذا اليوم الطبي، وان هذا العمل الإنساني هو لفتة كريمة منهم نظراً للأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في المجال الصحي .

في ذات السياق قامت قوات الأمن الوطني بنقل العديد من الحالات المرضية التي تستوجب نقلها من والى البيت لتلقي العلاج اللازم في اليوم الطبي .

الجدير بالذكر ان اليوم الطبي شمل مختلف الفئات العمرية رجلاً ونساءً وأطفال وشيوخ، وكانت التخصصات كما الآتي : الأطفال والعظام والباطني والأسنان والطب عام، مع توفير مختبر طبي، حيث تم تقديم العلاج لكل مريض مجاناً .

شاهد أيضاً

القدوة: غزة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية

إعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية د. ناصر القدوة، أن …

اترك رد

Translate »