وزارة المرأة تنظم ورشة عمل لمناقشة دليل اجراءات لمناهضة العنف ضد المرأة

غزة – نظمت وزارة شئون المرأة ورشة عمل لمناقشة منهجية عمل ومصطلحات دليل اجراءات الاستجابة لحالات العنف المبني على النوع الاجتماعي بحضور الاستاذة اميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شئزن المرأة والدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل وخبير دليل الاجراءات وممثلي الوزارات االشريكة (الصحة ,الشرطة ، التنمية المجتمعة ، التعليم ) بالاضافة إلى ممثلات مؤسسات نسوية.
واكدت هارون أن الهدف من الورشة بناء دليل اجراءات وطني واضح وفاعل متوافق مع واقع تقديم الخدمات للنساء المعنفات في المحافظات الجنوبية للوطن ومن شأنه تسهيل تطبيق نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات وضمان استجابة ناجحة لهن.
بينما بين د. النحال أن دليل الاجراءات متفق على أهميته من قبل كافة الجهات المعنية كمشروع قائمة عليه الحكومة الفلسطيني، ومطلب وطني لتسهيل وتوضيح أدوار مقدمي الخدمات والطواقم العامة في كل قطاع بخطوات إجرائية، وتحديد صلاحياتهم ونظم العلاقة التكاملية فيما بينها، بالاضافة إلى تحديد جهات الاختصاص لكل حالة وصلاحيتها ومسارات وآليات التحويل، وتسهيل عملية متابعة الحالات وتقييمه ، والقياس لمدى نجاح النظام في الاستجابة للنساء االمعنفات وتبسيط وتطوير وتنظيم نماذج التحويل.
وفي نهاية الورشة التي تعتبر حصيلة لعدة وررش عمل ولقاءات نظمتها وزارة المرأة مع الجهات المعنية أكد المشاركون على أهمية أن يختص دليل الاجراءات خاص بالنساء المعنفات والإسراع في إخراج دليل الاجراءات وتطبيقه مع مراعاة توضيح لبعض المصطلحات واضافة مصطلحات أخرى بالاضافة إلى المزاوجة بين القوانين والمعاهدات الدولية ووثيقة.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + اثنا عشر =