قطامي يبحث مع وفد أردني تعزيز التعاون مع وزارة العمل

بحث وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، اليوم الخميس، تعزيز التعاون المشترك مع وفد من مؤسسات التعاونية الأردنية برئاسة محمود الجمعاني.

وناقش الاجتماع آليات تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، بهدف تطوير القطاع التعاوني الأردني والفلسطيني، حيث أكد قطامي أهمية اللقاء الذي يعتبر الأول الذي يقوم به الوفد إلى فلسطين.

وأشار إلى أن القطاع التعاوني الفلسطيني والأردني ما زالت تحكمه القوانين والتشريعات المشتركة، موضحا أن القطاع التعاوني في فلسطين، لعب دورا مهما في تخفيف معدلات البطالة، وساهم في خلق فرص عمل في مختلف القطاعات التعاونية.

وذكر قطامي أن وزارة العمل تولي هذا القطاع أهمية كبيرة في إستراتجيتها لتعزيز دور الحركة التعاونية، كي يأخذ دوره في الناتج القومي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

وقال إنه لا بد من التنسيق والعمل على تجهيز مشاريع مشتركة وتقديمها الى الدول المانحة، وتوقيع اتفاقيات توأمة ونقل للمعرفة وتبادل الخبرات، وتعزيز الدعم الثلاثي بين شركاء هذا القطاع .

من جانبه شكر الجمعاني الجانب الفلسطيني على حسن الاستقبال، ونقل تحيات مجلس إدارة المؤسسة التعاونية الأردنية.

وأشار إلى أهمية ترجمة مذكرات التفاهم إلى آليات عمل لتطوير القطاع التعاوني، وكذلك أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات، وعقد العديد من الدورات التدريبية وورشات العمل بين الجانبين.

من جانبه، أكد مدير عام المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أكرم الطاهر أنه من الضروري أن يتم التواصل الدائم والتنسيق المشترك وتقديم مشاريع مشتركة بين الجانبين للدول المانحة كالاتحاد الأوروبي، لدعم وتطوير قطاع التعاون لدى الطرفين، مبديا استعداد المركز لبذل كل ما بوسعه من جهد للمساعدة في ذلك.

أما مدير عام الإدارة العامة للتعاون بوزارة العمل يوسف العيسة، فطالب بالعمل على ترتيب وتنظيم القطاع التعاوني وتقوية الشراكة مع شركاء القطاع.

وأوضح أن إستراتيجية الإدارة العامة للتعاون وخططها تتمثل بثلاثة محاور: إيجاد بيئة مؤسساتية، ورفع مساهمة القطاع التعاوني بالناتج القومي، والعمل على رفع كفاءة الجمعيات والمؤسسات التعاونية في فلسطين، من خلال مجموعة من السياسات والتدخلات.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على عقد العديد من ورشات العمل المشتركة لتحويل بنود مذكرات التفاهم فيما بينهما إلى آليات تنفيذ وتطبيق.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »