الرجوب: على إسرائيل أن تكف عن عنصريتها بحق الرياضة الفلسطينية

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن فلسطين لن تقبل الحلول الوسط مع الاحتلال الاسرائيلي، ولا بديل عن السماح للشعب الفلسطيني بممارسة كافة الانشطة الرياضية دون قيد او شرط ويجب التوقف عن الممارسات العنصرية التي تنتهج بحق الرياضة الفلسطينية .

وأضاف الرجوب في المؤتمر الصحفي الذي عقده في القاهرة اليوم الخميس، إن ما يعنينا أكثر من انتخابات الفيفا القادمة هو إصرارنا على طرح مشروع القرار الفلسطيني الذي تم تقديمه والمتضمن تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا والذي سيتم التصويت عليه الشهر المقبل.

وأوضح ان اللقاء الذي عقد مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الثلاثاء الماضي في القاهرة، تناول تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا بسبب ممارساتها القمعية التي تمارسها ضد الرياضيين الفلسطينيين، مشيرا أن بلاتر تفهم الوضع تماما، حيث كان أحد الحلول التي تم وضعها في اللقاء هو تكليف ‘ بلاتر’ بوضع حد لهذه العنصرية التي تمارسها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية.

وتابع: إن تعامل الفيفا مع القضية سيكون مؤشرا للتعامل العالمي مع الشعب الفلسطيني، مشددا انه في الوقت الحالي يسعى لحشد أكبر عدد من الأصوات للموافقة على مشروع القرار الشهر القادم، مؤكدا أن الاتحاد الفلسطيني يلقى دعما آسيويا وأفريقيا.

وأردف أن المنافسات الرياضية تتم بشكل كامل على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين، مؤكدا أن الرياضة الفلسطينية تعاني من انتهاكات واضحة من خلال تأخير سفره للمشاركة الدولية ضمن أجندة الفيفا، بالإضافة إلى عدم السماح بالتزود بالمعدات الرياضية وإدخالها الى فلسطين، وعمليات الاغتيال، وقصف المنشآت الرياضية، وإيقاف المباريات واقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني بقوة السلاح، والعنصرية ضد كل ما هو من أصول عربية.

وأكد أن جميع هذه الانتهاكات والتجاوزات التي تمارسها إسرائيل ضد الرياضة الفلسطينية أدى إلى تقديم مشروع القرار إلى الفيفا.

وأوضح الرجوب، أنه التقى وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق الجهود في مواجهة ما تعانيه الرياضة الفلسطينية.

من جانبها، أعربت عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سوزان شلبي، عن سعادتها بالتواجد في مصر التي تعد منبرا داعما للقضية الفلسطينية.

وأوضحت أنه من خلال عضويتها في الاتحاد الآسيوي ستعمل على حشد الأصوات للحصول على قرار بتعليق عضوية إسرائيل في الفيفا.

شاهد أيضاً

رفع علم فلسطين في مقر البرلمان السلفادوري لأول مرة في تاريخ العلاقة بين البلدين

رفع، اليوم، علم فلسطين في مقر البرلمان السلفادوري لأول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين. …

اترك رد

Translate »