نيافة البطرك: اتقي الله في ما تقول

بقلم: نزيه سلام

سعت القيادة الفلسطينية وتسعى لنسج أفضل العلاقات م ع الأخوة اللبنانيين بكافة الوانهم السياسية ومع الشرعية اللبنانية وهناك إجماع فلسطيني وكدنا ننسى ما جرى وما حصل بيننا وهناك اصرار على عدم العودة إلى الوراء وعدم فتح صفحة الماضي الأليمة وعدم الرغبة في نكأ الجراح الا أنه وللأسف الشديد نسمع اليوم نعيق البطرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بلدة درب السيم تلك القرية الصغيرة التي تجاور مخيم عين الحلوة والتي يتمتع أبنائها بالطيبة والمحبة والتي ترتبط تاريخيا بأهل عين الحلوة بعلاقات ودية طيبة جاءنا اليوم البطرك الراعي لينكأ الجراح ويدق اسفين الخلاف بيننا وبين أهلنا واخوتنا في درب السيم ويفتح صفحة الماضي التي لا عودة إليها بعد أن عمت المصالحات في جميع المناطق اللبنانية.
ونقول للراعي ان الفلسطينيين ليسوا قوى الشر ولم يحاربوا احدا بل ان عنصريتكم وظلمكم وجوركم واضطهادكم وقتلكم لشبابنا في سجونكم ( جلال كعوش ) وغيره وارتكابكم المجازر في تل الزعتر وجسر الباشا والدكوانة وبرج حمود والمسلخ والكرنتينا دعت الفلسطينيين للدفاع عن ذاتهم والمخيمات في الحال الماضي نالت نصيبها من الظلم وأبنائها ايضا حين كان رقيب في قوى الأمن اللبناني يتحكم برقاب الشباب في المخيمات في ستينات القرن الماضي ويتعرض لاعراضنا بالشتائم ويسوق الشباب إلى سجون المكتب الثاني حتى نسائنا لم تسلم من التنكيل وسجون السلطة آنذاك اتحسبنا نسينا نيافة البطرك ؟؟؟
ولم يعد ينقص الفلسطيني الا أن تحمله مجازر 1860 وحرب ال75 ومجاعة الحرب العالمية الأولى والطاعون و الكوليرا وكل ذلك بسبب تواجد الفلسطيني على أرضكم. ولا عتب ان حملتنا مسؤولية زلزال عام 58 أيضا ونحن مسؤولين عن طلب الجيش الأمريكي إلى لبنان .ولا مانع لدينا ان حملتنا مسؤولية استشهاد معروف سعد كذلك .
اتقي الله فيما تقول يا نيافة البطرك ونرجو منك ان تنظر للمشهد من كافة جوانبه ونرجو منك ان لا تكون شاهد زور وان لا تظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة.
الا يكفي الشعب الفلسطيني ظلم العدو الصهيوني ؟؟؟
الا يكفي الشعب الفلسطيني المشرد في أصقاع الدنيا لجوءا؟ ؟ الا يكفينا الاحتلال؟؟ الا يكفينا الاستيطان؟؟ الا يكفينا الحصار المفروض؟؟ الا يكفينا بطالة؟؟الا يكفينا فقرا؟؟ الا يكفينا تهجيرا وتشريدا؟ ؟
ام انك تسعى لرفع منسوب شعبيتك بالهجوم على الشعب الفلسطيني؟؟ اتعتقد بان من الشهامة والمروءة اعتبار الفلسطيني اليوم هو الحلقة الاضعف وبالتالي يجب مهاجمته؟؟ هناك قوى اقليمية فعلت ما فعلته في لبنان لم تتعرض اليها . وتتحدث عن بعض الامتار التي تتبع لبلدية درب السيم ومنظمة التحرير الفلسطينية تركت لكم الاف الدونمات وانتم تستخدمونها الان. اضطررت ان ارد عليكم لان محور حديثكم استفزازي ولانكم تعتقدون باننا ضعفاء . نحن اقوى منكم بحقنا وبعزمنا وبارداتنا ونحن من كان له دور أساسي في بناء هذا البلد منذ 67 عام اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا لذلك سارد عليكم بما تكذبون وتفترون ولا نخاف في الحق لومة لائم

شاهد أيضاً

موقف ترامب ما بين الثابت والمتغير في السياسية الخارجية الاميركية

بقلم: إبراهيم أبراش قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل اليهودية وإن كان …

اترك رد

Translate »