إستشهاد الأسير المحرر جعفر عوض

أعلنت مصادر طبية، فجر اليوم الجمعة، عن استشهاد الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض ( 22 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الميزان التخصصي في الخليل، ان الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياة الأسير المحرر عوض الذي ادخل قسم العناية المكثفة نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل ثلاثة شهور لسوء وضعه الصحي، حيث كان يعاني من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب، إضافة إلى مرض السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، وتضخم عضلات الرقبة وعدم القدرة على النطق وآلام بالرأس، وارتجاف الجسم، وضعف النظر.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، إن الشهيد جعفر عوض أمضى في سجون الاحتلال أكثر من ثلاثة أعوام، تعرض خلاها للإصابة بعدة أمراض بعد إعطائه ابر أنسولين بالخطأ في سجن ايشل في بئر السبع، ما أدى إلى مضاعفات صحية له قبل ان تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

واعتبر قراقع ان عوض ‘هو احد ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال وأخطاء الأطباء التي أدت إلى جرائم طبية خطيرة بحق الأسرى المرضى’، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عن هذه الجرائم التي تنتهك كافة الأعراف والشرائع الإنسانية والدولية.

وقالت مصادر من عائلة الشهيد، ان مراسم التشييع ستنطلق من منزل والد الشهيد للصلاة عليه في مسجد بيت امر الكبير بعد صلاة الجمعة ليوارى بعدها الثرى في مقبرة البلدة.

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل انتصاراته في تصفيات آسيا ويكتسح المالديف بثمانية

اكتسح منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف، ضمن …

اترك رد

Translate »