لبنان: مهرجان شبابي بعنوان’ تحية من طرابلس إلى فلسطين’

أقام اتحاد الشباب الوطني اللبناني، مهرجانا شبابيا اليوم السبت، في مدينة طرابلس شمال لبنان، بعنوان ‘تحية من طرابلس إلى فلسطين’، في إطار فعاليات معرض الكتاب العربي والدولي الـ41.

وقال عضو مجلس بلدية طرابلس عمار كبارة: إن طرابلس مدينة الوطنية والعروبة والاعتدال قائدة قضايا الوطن والأمة عبر الأجيال ستبقى متمسكة بفلسطين التي نشأنا على حبها والتعلق بها فهي أرض الأنبياء ومهد السيد المسيح، ومسرى الرسول محمد عليهما السلام.

وألقى الشاعر الفلسطيني شحادة الخطيب قصيدة من وحي المناسبة، نوه فيها بدور مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني.

ثم ألقى مسؤول الاتحاد المحامي عبد الناصر المصري كلمة لفت فيها إلى أن المهرجان يشكل دافعا للمزيد من العطاء من أجل فلسطين.

وقال: ‘كلما أراد أحدكم أن يكتب عن الحب عليه أن يعبر عن حبه لفلسطين، وعندما يريد أن يتحدث عن الظلم عليه أن يتذكر مظلومية الشعب الفلسطيني، وعندما ينشد التضحية والفداء عليه أن يتذكر أبطال وشهداء فلسطين، وكلما سجد في صلاته عليه أن يدعو لنصرة الشعب الفلسطيني’.

ووزعت الدروع التكريمية على المدير العام لدار العلم والعلماء عبد الرزاق القرحاني، ولجنة الحكم، وهم: الشعراء: عماد الدين شبيب، وسعد الدين شلق، وشحادة الخطيب، كما جرى توزيع الدروع والميداليات على المتفوقين وجميع المشاركين في المسابقة.

شاهد أيضاً

سفير فلسطين يطلع نائبة رئيس أوروغواى على التطورات في فلسطين

أطلع سفير دولة فلسطين لدى أوروغواى وليد عبد الرحيم، نائبة رئيس الجمهورية فى اوروغواى، رئيسة …

اترك رد

Translate »