غزة: غرق عشرات المنازل والكرفانات بسبب غزارة الأمطار

غرقت عشرات المنازل والكرفانات التي تؤوي أصحاب البيوت المدمرة في عدة مناطق بقطاع غزة، بسبب غزارة الأمطار التي هطلت منذ ساعات الليلة الماضية وحتى ساعات ظهر اليوم الأحد.

وغمرت السيول ومياه الأمطار العديد من المنازل والبيوت في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وتم إجلاء عائلات، وإنقاذها ونقلها إلى مدارس في البلدة.

وتم إجلاء عشرات الطلبة من مدرسة ‘فهمي الجرجاوي’ الأساسية المشتركة في حي الدرج وسط مدينة غزة، بسبب تجمع كميات غزيرة من مياه الأمطار في محيطها، خوفا على حياة التلاميذ، وذلك باستخدام باصات ووسائل نقل.

ونقل عن شهود عيان، أن عشرات المنازل غمرتها مياه الأمطار في مناطق منخفضة في مدينة غزة، لا سيما بمنطقة ‘عسقولة’، و’بحيي الزيتون’، و’الشجاعية’، و’بمنطقة النفق’ في محيط بركة الشيخ رضوان، إضافة إلى أنه تم تصريف المياه في منطقة ‘مفترق الشعبية’ وقرب مسجد الكنز في حي الرمال بالمدينة، وتصريف مياه بعض المنازل في منطقة ‘الزرقا’ شمال المدينة، وفي شارع رقم (8) المعروف باسم ‘عون الشوا’.

وتعمل طواقم الدفاع المدني لتأمين حياة المواطنين في المناطق، التي ارتفع فيها منسوب مياه الأمطار، ولم تسجل أي إصابات منذ ساعات الصباح، رغم شدة الأمطار وقوة الرياح، فيما غرقت مختلف المناطق المنخفضة في غزة كمنطقة ‘عسقولة’، و’دوار الشعف’، وشرق ‘بلدة بيت حانون’، و’شرق خان يونس’.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »