مقبول : لا يوجد موعد محدد حتى الان لعقد مؤتمر فتح السابع

لا يزال الحراك السياسي والداخلي في حركة فتح مستمرا في قضايا وضعت على اجندة الحركة منذ فترة طويلة واخرى منذ فترة وجيزة، وجرى نقاشها في اجتماعات الحركة الداخلية “اللجنة المركزية والمجلس الثوري” دون ان تصل لحل ولعل ابرزها ما يجري في مخيم اليرموك عقب احتلال داعش اضافة الى موعد عقد المؤتمر العام السابع للحركة .

غرفة تحرير وكالة معا حاورت امين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول في عدة ملفات أبرزها :

مؤتمر فتح السابع:

أكد امين مقبول لـ معا انه لا يوجد موعد محدد حتى الان لعقد مؤتمر فتح السابع، مؤكدا ان الموعد النهائي سيتقرر بعد انجاز التحضيرات الخاصة بالمؤتمر، بالاضافة الى انجاز مؤتمرات الاقاليم في غزة .

وقال مقبول ان مؤتمرات الاقاليم في الضفة انجزت كلها، بينما لم ينجز في غزة سوى اثنين من أصل ثمانية اقاليم بسبب صعوبات وصفها بـ داخلية وخارجية ومضايقات من حركة حماس وبعض الاشكاليات داخل صفوف الحركة .

وفد منظمة التحرير لغزة:

وقال مقبول أن وفد منظمة التحرير الفلسطينية المقرر ارساله الى قطاع غزة جاهز، وان اتصالات تجري لوضع جدول اعماله والقضايا التي سيحملها ويناقشها في لقاء الفصائل في غزة وخاصة حركة حماس، مضيفا “حتى تكون الزيارة مفيدة ومثمرة هناك اتصالات من اجل التفاوض سلفا على عدة قضايا، ولكن لم يجر حتى الان تفاهم عليها”.

مخيم اليرموك والتدخل العسكري:

قال مقبول ان حركة فتح مع المبادرات السلمية لحل قضية مخيم اليرموك واذا لم تنفع وتاتي بالنتيجة فان الحركة مع الحل العسكري، سواء كان ذلك من خلال النظام السوري او التنسيق مع القوات الفلسطينية من كل الفصائل وجيش التحرير الفلسطيني، للتدخل وحماية اللاجئين الفلسطينيين في اليرموك

واضافت أن حركة فتح تتابع مايجري بمخيم اليرموك منذ بدء الازمة في سوريا وحصاره، الا ان المتابعة زادت بعد اجتياح التنظيم الارهابي داعش للمخيم وقتله للابرياء فقررت الحركة اجراء اتصالات مع كل الاطراف الفلسطينية والاقليمية والنظام السوري لتدارك الازمة.

وتابع أن الرئيس ارسل احمد مجدلاني مندوبا عن منظمة التحرير للقاء المسؤولين في سوريا واتفق ان تقوم سوريا بتحمل مسؤولياتها في حماية اهلنا الفلسطينيين في المخيم .

واكد ان همَ فتح الان يتمثل في كيف نحمي اللاجئين الفلسطينيين في المخيم .

التغيير الوزاري:

وبين مقبول ان هناك مشاورات تجري مع الرئيس ورئيس الوزراء وهناك اسماء تبحث ولكن من السابق لاونه الحديث عنها

واوضح ان حركة فتح ناقشت موضوع التغيير الوزاري في حكومة الحمدالله في اجتماع اللجنة المركزية الاخير واقرت ضرورة اجراء التغيير الوزاري.

واكد ان اهمية التغيير الوزاري مطلوبة لعدة اسباب ابرزها ان عددا من الوزراء يحمل اكثر من حقيبة وزارية، ووجود وزارات بدون وزير، ووزارات اخرى لم تنجح في عملها، مؤكدا ان التغيير مطلوب لاجل ان تكون الحكومة اكثر نجاحا .

لقاء الرئيس بمشعل في الدوحة :

ونفى مقبول ان يكون الرئيس محمود عباس قد التقى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة، وقال لم يكن على جدول اعمال الرئيس لقاء مشعل، وان السفير الفلسطيني في الدوحة نفى عقد اللقاء .

اجرى المقابلة : زهير الشاعر – معا

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل انتصاراته في تصفيات آسيا ويكتسح المالديف بثمانية

اكتسح منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف، ضمن …

اترك رد

Translate »