مقرب من كلينتون: ستكون رئيسة جيدة لإسرائيل

أكد رجل الأعمال اليهودي حاييم سابان، المقرب من المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون، أن كلينتون تعتبر صديقة حقيقية لإسرائيل وأن علاقات الولايات المتحدة مع إسرائيل ستتحسن في حال انتخابها لمنصب رئيسة الولايات المتحدة.

وقال سابان في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية مساء أمس إن «سياسة كلينتون الدأوبة في القضايا المتعلقة بالصراع في الشرق الأوسط تعرّفها كصديقة حقيقية إسرائيل».

وأضاف، «مع ذلك وحينما يتطلب، فإنها لن تدخر النقد لنتنياهو». وتابع: « علاقتها مع نتنياهو شهدت هبوطا وصعودا، وأعتقد أنهما سيتدبران أمرهما بشكل جيد جدا حينما تصبح الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة».

ومضى قائلا إنها “ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة، لإسرائيل خاصة وللعالم بشكل عام”.

وأضاف: «بعد 8 سنوات تولت خلالها منصب مستشارة لرئيس ناجح جدا، ونظرا لتنوع نشاطها المتواصل في مجلس الشيوخ، لا يوجد أي مرشح يقترب لمستوى قدراتها وتجربتها».

وتابع: «إذا انتخبت مرشحة للحزب ونجحت بعد ذلك في الانتخابات، يتوقع أن تصبح كلينتون الرئيسة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة . لكن في واقع الأمر لا زال جزء من جمهور الناخبين الأمريكيين ليس ناضجا لذلك».

شاهد أيضاً

استجواب المبعوث الخاص لنتنياهو في قضية فساد متعلقة بالغواصات

أكدت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الدبلوماسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومستشاره المقرب …

اترك رد

Translate »