حماس تتبرأ من تصريحات الزهار ومصادرنا تكشف عن خلافات شديدة

كشفت مصادر مهمة داخل حركة حماس عن اتصالات مكثفة جرت على مستوى عال بالمكتب السياسي للحركة لبحث التصريحات الأخيرة التي أدلى بها محمود الزهار بشأن إقامة حكم ذاتي في قطاع غزة.
وأكد المصادر لوكالة قدس للأنباء أن خلافات حادة نشبت بين أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس خاصة بعد اكتشاف مخططات الحركة للانفصال في غزة وخروج الزهار عبر الاعلام وتأكيداته بأن لا عيب في اقامة دولة بغزة.
ولاقت تصريحات الزهار انتقادات فلسطينية واسعة وهجوم كاسح من قبل مختلف الفصائل على مخططات الحركة للانفصال بقطاع غزة.
وأشارت المصادر إلى أن ردت الفعل الفلسطيني الشعبي والرسمي دفعت حماس للإعلان بشكل رسمي عن تنصلها من تصريحات الزهار خوفا من تصاعد الغضب بوجهها.
ونوهت المصادر إلى أن الاعلان جاء مساء اليوم على لسان الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري والذي ادعى إنّه “لن يكون هناك دولة في غزة ولن تكون دولة بدون غزة”، مستهجنًا تصريحات نُسبت للزهار، حول إقامة حكم ذاتي بغزة.
وأوضح أبو زهري في تصريح صحفي يوم الاثنين، أن التصريحات المنسوبة للقيادي في الحركة محمود الزهار تم اجتزاؤها بطريقة غير مناسبة من تصريحاته التي أكد فيها عكس ما قيل.
وتناقلت وسائل إعلام محليّة تصريحات نُسبت للزهار جاء فيها أن حماس تقبل بإقامة سلطة وطنية أو حكم ذاتي أو إدارة مدنية في قطاع غزة.

(وكالة قدس للأنباء:14/4)

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل انتصاراته في تصفيات آسيا ويكتسح المالديف بثمانية

اكتسح منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف، ضمن …

اترك رد

Translate »