الرئاسة ترسل أول قافلة من البيوت الجاهزة التي قدمتها عُمان إلى غزة

قال مدير عام المساعدات الإنسانية في ديوان الرئاسة ظافر النوباني، إن الدفعة الأولى من البيوت الجاهزة المؤقتة (الكرفانات) المقدمة من سلطان عُمان قابوس بن سعيد، أرسلت، مساء يوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، عبر وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأضاف النوباني لـ’وفا’، أن المنحة العُمانية تشمل 3000 ‘كرفان’ سيتم تجهيزها وتصنيعها من خلال شركات فلسطينية محلية بعد أن فازت في العطاء الذي أعلنت عنه الهيئة الخيرية العمانية، قبل 6 أشهر.

وبين أن ‘الكرفانات’ تصنع في مدينة أريحا، بمواصفات عالمية وجودة عالية، وسيتم تسليمها لوزارة الأشغال العامة في غزة التي بدورها ستسلمها للأسر التي دمرت منازلها بشكل كامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وما زالت تقطن في المدارس.

وأوضح النوباني أنه سيتم إرسال 300 ‘كرفان’ مع نهاية الشهر الجاري، بسبب منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال ‘الكرفانات’ دفعة واحدة، على أن تصل كافة البيوت المؤقتة إلى غزة خلال الشهور الأربعة المقبلة.

وقال إن ديوان الرئاسة أشرف بشكل كامل على عمليات التحضير والترتيب، مع الهيئة العمانية الخيرية ممثلة بالسيدة رضا خضر.

وأعرب عن شكره لسلطنة عمان الشقيقة على هذه المكرمة والمنحة التي قدمت لأبناء شعبنا في غزة، وتمنى لها التقدم والازدهار، والشفاء العاجل للسلطان قابوس بن سعيد.

وكان في وداع الدفعة الأولى مدير عام المساعدات في ديوان الرئاسة ظافر النوباني، وممثلة الهيئة العمانية الخيرية رضا خضر، ومدير الارتباط المدني في محافظة أريحا والأغوار يوسف لافي، ومهندسا ديوان الرئاسة اللذان أشرفا على العملية صالح رضوان، وعلام الكاشف.

شاهد أيضاً

السفير دبور بعد لقائه قائد الجيش اللبناني: نُثمِّن قرار إزالة البوابات الإلكترونية

زارَ سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون …

اترك رد