«أونروا»: صرف بدل الإيجار لـ2700 أسرة غزية اليوم أو غدٍ

أعلن الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة عدنان أبو حسنة، أن الوكالة أودعت الدفعات النقدية التي سيتم صرفها لمخصصات بدل الإيجار أو لتنفيذ الإصلاحات البسيطة للمساكن المتضررة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، في البنوك.

وقال أبو حسنة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن عملية صرف هذه الأموال ستكون اليوم أو غدِ، وعلى أقصى حد بعد 3 أيام، لأن الأموال موجودة في البنوك، وما يجري هو إجراءات بنكية فقط.

وأوضح أن الدفعات سيتم توزيعها على 2700 أسرة ما بين بدل إيجار ولإصلاح أضرار بسيطة لدى متضرري العدوان.

وعن الوضع المالي لـ”أونروا”، أكد أبو حسنة أنه لا يزال على ما هو عليه من السوء، وأن ملف الإعمار لدى وكالة الغوث يواجه مشكلة كبيرة بسبب عدم وصول أي أموال حقيقية للبدء بعملية الإعمار الفعلية، لما تم هدمه كليًا وبشكل شامل خلال العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى وجود اتصالات وجهود مكثّفة من أجل إقناع الجهات المانحة بإرسال الأموال اللازمة لبدء الإعمار، خاصة وأن وكالة الغوث تقدمت لهذه الجهات مؤخرًا بمشروع ضخم يضع ألية معينة لانطلاق عملية الإعمار.

وتحتاج غزة إلى 18 مليون دولار شهريًا لدفع إيجارات للاجئين المتضررين المهدمة منازلهم في العدوان الإسرائيلي الأخير، وفق تصريح سابق لأبو حسنة.

يُذكر أن وكالة الغوث أكدت وعبر الناطق باسمها بغزة خلال مؤتمر حول إعمار غزة بداية أبريل الجاري، أن ما وصلها من أموال الإعمار من الجهات المانحة، هو 175 مليون دولار فقط، مع العلم أن الاحتلال دمّر 96 ألف منزل للاجئين ، 7 ألاف منها مسحت ولا أثار لها، و7 ألاف غير صالحة للسكن، والبقية بين هدم جزئي وبسيط.

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »