اتحاد الجامعات والكليات الحكومية يبحث عددا من القضايا النقابية مع القدوة

بحث وفد نقابي يمثل اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية برئاسة د. سامر عرقاوي الاربعاء، مع عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ورئيس مجلس امناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، د. ناصر القدوة بمكتبه بمدينة رام الله، امس، عددا من القضايا النقابية التي تعلق باتحاد الجامعات والكليات الحكومية.

وأكد الوفد على المحبة والولاء لذكرى وارث الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وللسيد الرئيس محمود عباس أبو مازن، الذي رفعوا اليه من خلال د.القدوة، عددا من النقاط تؤكد عدد من المطالب، وفي مقدمتها انصاف العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، وكافة محافظات الوطن من أي قرار أو اجراء ينال من حقوقهم ورواتبهم وعملهم، من خلال مواقعهم التي أسندت لهم في خدمة وطنهم وشعبهم، خاصة أنهم يعتبرون كوادر وكفاءات وعمادا لهذا الوطن ومؤسساته العلمية.

وناشدوا أيضا سيادة الرئيس أبو مازن مساعدتهم في تلبية مطلبهم الرئيس والمستمر من العام 2005م، في كادر مالي يوازي العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بنظرائهم في الجامعات الفلسطينية الأخرى، الذين يطبق عليهم (الكادر الموحد)، أثناء الخدمة وبعد نهايتها. ووعدوا بتقديم دراسة ومشروع كادر مقترح من قبل الاتحاد (كادر 2017)، جرى العمل عليه من العام 2016م. يهدف لحل هذه القضية، للحكومة والأطراف المعنية، سعيا للحصول على القبول والاعتماد والتطبيق بأثر رجعي من 1/1/2017م.

ووعد القدوة بدعم مطالب الاتحاد وعمل المستطاع مع الوزراء والمسؤولين وكافة الأطراف ذات العلاقة لإنجاز هذه الملفات، مؤكدا دعمه لهذا القطاع الحيوي والهام وحرص القيادة الفلسطينية عليه، لما له من دور كبير وحساس في بناء الوطن والوصول للأهداف الوطنية في التحرير والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس.

شاهد أيضاً

القدوة: غزة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية

إعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية د. ناصر القدوة، أن …

اترك رد

Translate »