نزال يلتقي الناطق الرسمي للجنايات الدولية

بحث المسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا جمال نزال، مع الناطق الرسمي لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي فادي العبد الله فرصة تنفيذ نشاطات توعوية وأنشطة إعلامية لمحكمة الجنايات الدولية في فلسطين.

وعبر نزال خلال اللقاء عن استعداد فتح للتعاون الكامل في أنشطة إعلامية وتوعوية بخصوص المحكمة، كون عضوية فلسطين بالجنايات الدولية تعد بالنسبة للحركة مسارا عريضا في طريق طويل يستلزم المزيد من الإلمام والدراية وتعميق الخبرة لدى جهات الاختصاص والمعنيين به من خبراء ومتخصصين وجهات أهلية، لتولي نشر الوعي لدى المواطنين بآليات توثيق الانتهاكات وصون حقوقهم مستقبلا.

من ناحيته أكد العبد الله استعداد المحكمة -وحال انتهاء الدراسة التي تجريها المحكمة حاليا والدخول بمرحلة التحقيق- لافتتاح وجود ذي طابع من الديمومة في فلسطين، مؤكدا قدرة المحكمة على تقديم الدعم الإرشادي والاستشاري والتوعوي الإعلامي المطلوب مع رجال الحقوق والمنظمات المعنية أسوة بدأب المحكمة على توفير المقدرات الاستشارية على مستوى الساسة في دول أعضاء للمحكمة في الماضي والحاضر.

وعبر نزال عن تقدير وثقة فتح بالمجهود الشجاع للحكومة الفلسطينية في إطار تطبيقها تعليمات رئيس دولة فلسطين بهذا المسار الاستراتيجي الهام على مستوى المحكمة.

شاهد أيضاً

القدوة: غزة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية

إعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية د. ناصر القدوة، أن …

اترك رد

Translate »