نقابة المحامين تستنكر بشده قيام مجهولين إحراق مركبة المحامي شواهنة في قلقيلية

استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين في بيان أصدرته اليوم قيام مجهولين بحرق المركبة الخاصة التي تعود للمحامي عمر شواهنة في محافظة قلقيلية.

وجاء في البيان “على الرغم من التحديات المصيرية الذي يمر فيها مشروعنا الوطني والعقبات والعراقيل الذي تضعها قوى الشر في مواجهة قيادتنا الوطنية للالتفاف على عدالة قضيتنا وسياسة الإرهاب والتضليل التي تمارسها دولة الاحتلال بحق شعبنا، قامت فئة ضالة ملوثة من خفافيش الليل خارجة عن الصف الوطني وعادات وتقاليد شعبنا بحرق مركبة الزميل عمرو شواهنة من قلقيلية وهو الزميل المشهود له بحسن السيرة والخلق والمهنية العالية ، لذا فإننا في مجلس نقابة المحامينَ الفلسطينيين نشجب ونستنكر وندين هذا الاعتداء الآثم الذي تعرض له زميلنا الفاضل ، ونرى بهذا اعتداء صارخ على قدسية مهنة المحاماة ورسالتها الإنسانية في الدفاع عن الحريات والحقوق العامة في فلسطين”.

وقال البيان في نسخة وصلنا ، “إن مجلس النقابة يرى في الاعتداء الآثم على الزميل عمرو شواهنة اعتداء على نقابة المحامين وكرامة المهنة ويطالب الجهات المختصة بالبحث وكشف الجناة وتقديمهم للقضاء الفلسطيني ليقول كلمته بحق هذه الفئة الضالة.

وواصل البيان “إن مجلس النقابة يتابع هذا الموضوع الخطير وقد قام عطوفة نقيب المحامين المحامي حسين شبانة وكل من أعضاء مجلس النقابة المحامي سليمان ياسين والمحامي غسان مساد بزيارة ميدانية لمحافظة قلقيلية والالتقاء بجموع المحامين في فرع قلقيلية و لقاء الزميل عمرو شواهنه للوقوف على حيثيات هذا الاعتداء.

واكد البيان “انه تم متابعة هذا الاعتداء مع جهات الاختصاص وتم عقد لقاء مع محافظ محافظة قلقيلية الذي أكد بدوره على اهتمامه البالغ بالموضوع و اصدر تعليماته لكافة الاجهزة الامنية في المحافظة بالبحث عن الجناة وتقديمهم للعدالة لنيل الجزاء القانوني.

واعلنت النقابة في بيانها عدم ترك هذا الحدث يمر مرور الكرام، وان مجلس النقابة متابع للحدث لحظه بلحظه وسيعلن عن فعاليات أخرى لاحقه حتى تقديم الجناة للعدلة.

وقال البيان أن مجلس النقابة قرر تعليق العمل يوم الأحد 19-4-2015 من الساعة 12:00 الى الساعة 1:00 في كافة محاكم الوطن و النيابات العامة وكافة الدوائر الرسمية ، وذلك تضامنا مع الزميل عمرو شواهنه و رفضا لهذا الاعتداء.

وطالب البيان جهات الاختصاص بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت.

كما وطالب القضاء الفلسطيني لإنزال اقصى العقوبات بحق هؤلاء المجرمين بعد تقديمهم للعدالة.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »