إحياء الذكرى الـ27 لاستشهاد أبو جهاد في صيدا

شارك المئات من أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأسر الشهداء، وممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية واللبنانية في المهرجان الجماهيري الذي أقيم في مدينة صيدا، إحياء للذكرى السابعة والعشرين لاستشهاد القائد خليل الوزير ‘أبو جهاد’.

وأكد الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين محمد صبيحات في كلمته، التمسك بالثوابت الفلسطينية التي سار عليها الشهيد ‘أبو جهاد’، وجدّد التأكيد على المضي قدما في تلبية احتياجات أسر الشهداء.

من جانبه، قال أمين سر فصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات، ‘إن المنظمة ستواصل اهتمامها بأسر الشهداء وفق الإمكانيات المتاحة، ورغم الظروف القاسية التي تواجهها القيادة على كافة المحاور، ورغم ضغوطات الاحتلال’، موضحا أن هناك توافقا بين كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في لبنان ‘بعدم زج الفلسطينيين بأي صراعات جانبية’.

وتحدّث رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري عن الروابط القوية التي تربط أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ‘تبقى هي القضية الأولى للعرب’، قائلا: الشعب اللبناني سيواصل تقديم الدعم والتضحيات من أجل فلسطين وشعبها.

وأوضح مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى والأسرى في لبنان شريف السوقي، ‘أن مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى ستبقى تقدم كافة الخدمات المتاحة لأسر الشهداء’.

وحضر المهرجان سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في لبنان عصام الحلبي، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر فتح وفصائل منظمة التحرير في منطقة ‘صيدا’ العميد ماهر شبايطة.

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »