وفد من حركة “فتح”ـ إقليم قلقيلية يزور منطقة الشمال

زار وفد من قيادة حركة “فتح” ـ اقليم قلقيلية يرافقهم عضو اقليم لبنان الدكتور سرحان سرحان يوم السبت 1842015 منطقة الشمال، حيث التقى بأمين سرها ابو جهاد فياض واعضاء من المنطقة واعضاء وكوادر من شعبة البداوي، وذلك في مقر الحركة في مخيم البداوي.

وخلال اللقاء جرى التداول في عدد من القضايا البارزة عربيًا وفلسطينيًا، حيثُ تطرق اعضاء الوفد الى اوجه معاناة ابناء شعبنا في الوطن، واكدوا أهمية تطوير واستمرار المواجهات التي ينتهجها ابناء شعبنا في وجه العدو الصهيوني منوهين بالمقاومة الشعبية وضرورة تفعيلها وتصعيدها لأنها احدى ابرز ادوات مقاومة الاحتلال التي من شانها ايلام العدو وخدمة القضية الفلسطينية. واعرب اعضاء الوفد عن مفاجأتهم واستيائهم من سوء الاوضاع المعيشية والانسانية التي يعاني منها ابناء شعبنا في مخيمات لبنان .

كما بحث الاخوة التجربة الفتحاوية في لبنان اثناء الوجود السوري في لبنان والحصار الذي تعرّض له ابناء الحركة والتضحيات الكبيرة لابناء هذه الساحة التي تعتبر الرديف لساحة الوطن، واكدا ضرورة تمسك ابناء الحركة بالثوابت وبإرث الشهداء والاسرى والجرحى رغم ما تعرّضت له الحركة وما تمر به الساحة اللبنانية من مؤامرات وتضييقات.

واكد الاخوة بأن حركة فتح ستبقى رأس حربة المشروع الوطني والحامية للثوابت الوطنية التي ضحى من اجلها عشرات الالاف من الشهداء والاسرى والجرحى .

واكد اعضاء الوفد فخرهم بأبناء مخيمات لبنان الذين رغم قساوة حياتهم الا انهم لا زالوا متمسكين بحق العودة الى الديار التي تئن لفراقهم وتشتاق الى لقائهم بالقريب ان شاء الله .

وبدوره رأى فياض بان قوة حركة “فتح” في الداخل تدعم كل تحركات القيادة في المحافل الدولية وتساعد في تحقيق حلم العودة للاجئي الشتات.

ثم قام الوفد بزيارة مخيم نهر البارد حيث كان في استقبالهم مسؤول شعبة البارد ابو سليم غنيم واعضاء الشعبة وممثلو الفصائل الفلسطينية وفعاليات من المخيم .

ورحب فياض بالحضور ثم تحدث عضو اقليم قلقيلية ابو سائد باسم الوفد فأعرب عن سعادته واعضاء الوفد بزيارة مخيم نهر البارد مخيم الصمود والكرامة وحضور ممثلي الفصائل تحت سقف واحد وعزيمة واحدة.

ثم تحدث عن التحديات التي تواجه ابناء شعبنا في مواجهة قطعان المستوطنين وعصابات جيش الاحتلال الصهيوني.

وبعد اللقاء جال اعضاء الوفد في ارجاء المخيم ثم توجهوا الى خيمة الاعتصام حيث اعلنوا تضامنهم مع مطالب ابناء المخيم المحقة.

يُذكَر أن زيارة وفد حركة “فتح” ـ اقليم قلقيلية تأتي في اطار الحرص الحركي على ان يتطلع ابناء اقاليم الداخل على اوضاع مخيمات الشتات وتمتين الروابط بين ابناء الحركة.

شاهد أيضاً

القدوة: غزة العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية

إعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية د. ناصر القدوة، أن …

اترك رد

Translate »