المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية والفرعي غرب غزة ينظم ورشة عمل بعنوان “حقوق المرأة والجندر”

أقام المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية والفرعي بإقليم غرب غزة، ورشة عمل بعنوان “حقوق المرأة والجندر”، وذلك اليوم السبت في مطعم اللتيرنا بمدينة غزة. وقد حضر الورشة الأخت المناضلة الدكتورة/ أمال حمد
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأخ المناضل/ كمال راضي أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية في قطاع غزة، والاخت المناضلة/ نجاح عليوة عضو المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية، والأخ المناضل/ زياد مطر أمين سر حركة فتح إقليم غرب غزة، والأخ المناضل/ أيمن أبوعبدو أمين سر المكتب الحركي الفرعي للمهن الطبية بغرب غزة، والأخت المناضلة/ نرمين ثابت مفوض المنظمات الشعبية بإقليم غرب غزة.
وقد تحدثت الورشة عن: حقوق المرأة والزواج قبل الدخول وأنواع الطلاق وقانون المرأة والفريق والميراث وأسباب الإرث وكيفية حصول المرأة المعلقة على الميراث؟..
من جانبها أبدت الدكتورة/ أمال حمد سعادتها من هذه الورشة لما تعود من فائدة للأخوات الكادر في المكتب الحركي للمهن الطبية، وقدمت الشكر للمكتب الحركي المركزي والفرعي على جهودهم الجبارة.
وفي كلمته، طالب الأخ/ زياد مطر، الدكتورة/ أمال حمد بالمزيد من الدعم، والنظر تجاه إقليم غرب غزة، كونه الإقليم الأول والوحيد الذي أنجز بنسبة 90% الإنتخابات الحركية.
وقال الأخ/ أيمن عبدو أن هذه الورشة هدفها تعريف الاخوات الكادر في المهن الطبية، بموضوع حقوق المرأة والميراث والجندر، وهو من أحد المواضيع الحساسة والمهمة في قطاع غزة.
والهدف الأخر هو عملية التواصل بين الأخوات الكادر في المهن الطبية، لعدم وجود مقر نقابة خاصة بالمهن الطبية، وأن العمل على هذه الورشة بجهود ذاتية، من حيث أن الأخت القائمة على ورشة العمل هي متطوعة بدون مقابل.
ووجه أبوعبدو، الشكر للدكتور/ عبد الرحمن حمد مفوض المنظمات الشعبية في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، على دعمه لهذه الورشة مادياً ومعنوياً، كما وجه الشكر الشكر للأخ/ كمال راضي وللإخوة والأخوات أعضاء المكتب الحركي لجهودهم في إنجاح هذه الورشة.
وفي نهاية الورشة، قام كل من الدكتورة أمال حمد والأخ/ كمال راضي والأخت/ نجاح عليوة والاخ/ زياد مطر والأخ/ أيمن أبوعبدو والاخت/ نرمين ثابت، بتكريم الأخت/ سندس السراج محاضرة الورشة، أيضاً تكريم الأخوات اللواتي شاركن في الورشة..

شاهد أيضاً

الرجوب: لا دولة فلسطينية دون إنهاء الإنقسام ووحدة وطنية

قال أمين سر اللجنة المركزية اللواء جبريل الرجوب على أن حركة فتح، أن اللجنة المركزية …

اترك رد

Translate »