ملف اليوم – ضيف الحلقة السيد أحمد قريع رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، وعضو اللجنة التفيذية 19-4-2015

استضاف برنامج “ملف اليوم” أحمد قريع رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، وعضو اللجنة التفيذية، للتعليق على الاستيطان المستمر في مدينة القدس المحتلة:
قال أحمد قريع:

• الذي يجري بالقدس وما تقوم به إسرائيل من انتهاكات يومية متواصلة سواء باتجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية أو عملية تهويد المدينة المقدسة بالكامل مستمر منذ سنوات، وعلى المجتمع الدولي أن يقف عند مسؤولياته للجم سياسات الاحتلال العنصرية.
• القدس الآن تعيش بمرحلة خطيرة جدا، وتحتاج إلى الكثير من الجهود الداخلية والخارجية من المجتمع الدولي بات يقف ويقول كفى للاحتلال ولسياساته، ونحن بحاجة إلى دعم مالي واقتصادي للمدينة المقدسة لتعززي صمود أهالي المدينة المقدسة.
• يجب أن تبقى القضية الفلسطينية على أولويات الأجندات العربية والإسلامية، وان تكون القدس هي العنوان الأساسي سواء في عمليات الدعم والمساندة والزيارة بالنسبة للمدينة المقدسة، هذه الأمور تتطلب حقيقة استراتيجية مواجهة جدية، القدس مستهدفة والقدس في خطر حقيقي والعدوان مستمر، يجب أن تكون هناك استراتيجية فلسطينية واضحة تتوحد كل الجهود حولها حتى نستطيع الحصول على موقف دولي لردع هذا الاحتلال عن الاستمرار في هذه السياسات التي تستهدف الفلسطيني.
• قضية اللاجئين الفلسطينيين أينما تواجدوا هم لب القضية الفلسطينية، على الجميع أن يعلم أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام دون المدينة المقدسة.
• أقدم كل التحية والتقدير لكل الأسرى الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل القضية الفلسطينية، ونحن نجدد العهد والوفاء للأسرى، ونقول لهؤلاء الأبطال إننا لا يمكن أن ننسى قضيتهم وسنعمل ليل نهار من أجل إطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

ملف اليوم – خطة امريكية جديدة للسلام

ملف اليوم – خطة امريكية جديدة للسلام

اترك رد

Translate »