غزة:موظفو حماس يمنعون موظفي السلطة القدامى من الدوام في الوزارات

منع موظفو غزة، الذين عينتهم حركة (حماس) بعيد احداث الانقلاب منتصف2007، صباح اليوم الإثنين، موظفي السلطة الوطنية الذين عينوا قبيل2007من تسجيل أسمائهم في الوزارات واالمؤسسات الحكومية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل “شاشة نيوز” نقلاً عن عدد من الموظفين الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم، أنهم منعوا من تسجيل أسمائهم لدى توجههم إلى مقار وزاراتهم ومؤسساتهم الحكومية في غزة، من قبل موظفين تابعين للحكومة السابقة (التي كانت تديرها حركة حماس).

وقال أحد الموظفين العاملين في السلطة لمراسلنا في غزة:””توجهت إلى الوزارة (الأوقاف) اليوم لقيت الحارس واقف على الباب قلت له جئت أسجل اسمي، فرد عليَّ وقال لي ما في اليوم تسجيل!! عندما تراني (تشاهدني) واقف معك في البنك أقبض لمدة شهرين حينها نكون موظفين سواء”.

وأضاف “روح بس تشوفني خليني أقف معك في البنك طابور عشان نقبض سوياً”.

وتشهد كافة المرافق العامة من وزارات ومؤسسات حكومية تعليقاً عن العمل منذ ساعات الصباح بدعوة من اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين التابعين لحماس، احتجاجاً على عدم دمج الموظفين في السلطة وصرف رواتبهم.

وطالب اللجنة على لسان رئيسها، محمد صيام في تصريح أدلى به في غزة، حكومة الوفاق الوطني بحلول لمشاكل غزة وعلى رأسها دمج الموظفين وصرف رواتبهم عبر سقف زمني محدد.
وأكد صيام رفض نقابة الموظفين في غزة للزيارة الحالية لوفد حكومة الوفاق “في حال كانت زيارة بروتوكولية فقط”.

ودعا أن يكون “حل مشاكل الموظفين ووفق التفاهمات الأخيرة التي وافقت عليها اللجنة المشتركة واللجنة النقابية، ورفض اللجنة كل الخطوات المجتزئة والانتقائية لحكومة التوافق الوطني، المتعلقة بتنفيذ الاتفاقات والتفاهمات”.

وطالب صيام بالاتفاق على موضوع “تسجيل الموظفين لمنع حدوث إشكاليات بين الموظفين”.
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الأسبوعية الأخيرة دعوة موظفي السلطة الذين عينوا قبل أحداث الانقلاب في 14-6-2007تسجيل أسمائهم في الدوائر والمؤسسات الحكومية بدءاً من اليوم20-4-2015حتى7-5-2015.

شاهد أيضاً

وزير التربية الليبي يصدر قرارا بمجانية التعليم للطلبة الفلسطينيين في المدارس والمعاهد والجامعات

بحث القائم بالأعمال سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية الليبية المستشار محمد رحال، اليوم الخميس، …

اترك رد

Translate »