محيسن: اجتماع المركزية ناقش قضايا هامة أبرزها بذل جهود إضافية لوقف العدوان على مخيم اليرموك

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، إن اجتماع اللجنة المركزية أمس تناول عدة قضايا أبرزها العدوان الذي يتعرض له أهلنا في مخيم اليرموك، وبذل جهود أكثر لوقف هذا العدوان.

وأضاف محيسن في حديث لإذاعة موطني اليوم:” مخيم اليرموك يعاني من مشكلتين، ما تبقى من أهلنا داخل المخيم لا يتعدون 9000 من أصل 180000 فلسطيني عدا الأخوة السوريين الموجودين بالأصل في المخيم، والجزء الأكبر من مخيم اليرموك أصبحوا خارج المخيم ، سواء الانتشار في محافظات سوريا أو الانتقال إلى لبنان ومنهم من هاجر إلى أوروبا والبعض غرق في البحر” مؤكداً أن اللجنة المركزية لفتح أكدت على موقفها السابق الرافض للتدخل في الصراع الداخلي الذي تشهده الساحة السورية.

وحول القضايا التي تم نقاشها في اجتماع اللجنة المركزية قال محيسن:” تم نقاش مؤتمر القمة العربية ، والمؤامرة التي تتم لفصل قطاع غزة، حيث تم التأكيد على أن أية محاولة لإقامة إمارة في قطاع غزة تعتبر مؤامرة ضد الشعب الفلسطيني لن نسمح بها، ونرفض أية مشاريع مشبوهة تهدف إلى ضرب المصلحة الوطنية الفلسطينية”.

وتابع محيسن:” تم نقاش موضوع مجلس الأمن، حيث تم تشكيل لجان لإعداد القضايا التي سيتم تقديمها إلى محكمة الجنايات الدولية، كما تم الحديث عن زيارة الرئيس محمود عباس لروسيا وعن العلاقات الجيدة التي تربط البلدين”.

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل انتصاراته في تصفيات آسيا ويكتسح المالديف بثمانية

اكتسح منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف، ضمن …

اترك رد

Translate »