السفير شامية يترأس اجتماعاً باطار متابعة العلاقات الثنائية الفلسطينية السنغافورية

ترأس مساعد الوزير لشؤون آسيا، افريقيا، وأستراليا السفير مازن شامية، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين، اجتماعاً مع الوزارات والمؤسسات الفلسطينية المعنية في إطار متابعة نتائج الجولة الأولى من المشاورات السياسية الفلسطينية السنغافورية والتي عقدت خلال شهر أيلول 2017.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي، والأشغال العامة والإسكان، والنقل والمواصلات، والحكم المحلي، والعمل، وسلطة المياه، وديوان الموظفين العام، والهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

واستعرض السفير شامية التجربة السنغافورية والتي تعد قصة نجاح عالمية، ونموذج تنموي فريد يحتذى به، ووضع المشاركين في الاجتماع بصورة نتائج المشاورات السياسية التي عقدت مع الجانب السنغافوري، والتي تم خلالها مناقشة العديد من جوانب التعاون الثنائي، الى جانب القضايا السياسية والاقليمية والدولية الأخرى.

وناقش المجتمعون سُبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين دولة فلسطين وسنغافورة كل حسب تخصصه، حيث أبدى الحضور أهمية الاستفادة من التجربة السنغافورية الرائدة في مختلف القطاعات، واجمعوا على ضرورة وضع آليات واستراتيجيات وتشكيل لجان متابعة متخصصة لتحقيق كافة التفاهمات مع الجانب السنغافوري على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

جنين تعلي صوتها ضد أميركا وعدوانها على القدس

عبرت جماهير محافظة جنين، اليوم الجمعة، عن إدانتها الشديدة للعدوان الأميركي على شعبنا والمتمثل بالاعتراف …

اترك رد

Translate »