الوكالة الفلسطينية للتعاون تبحث مع ممثلية فنزويلا التعاون المشترك

بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، مع ممثلية جمهورية فنزويلا لدى فلسطين، اليوم الأربعاء، سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك.

وناقش الجانبان تأسيس الوكالة الفنزويلية للتعاون الدولي وفرص العمل المشترك بين الوكالتين لتنفيذ برامج تنموية تستفيد منها الدول ذات الاحتياج في القارة اللاتينية والكاريبي ككل.

وكان وفد مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، نقل رسالة شكر من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إلى ممثل جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى فلسطين الوزير المفوض ماهر طه، يشكره فيه على الجهود التي بذلتها بلاده لإنجاح مهمة فريق التدخل والاستجابة العاجل الذي أنهى تدخلات إغاثية وإنسانية ناجحة في منطقة دول الكاريبي.

وأشاد الزهيري بروح الفريق والعمل الجماعي التي أبداها الشركاء الفنزويليون بما فيهم الفرق التي رافقت الفريق الفلسطيني في مهمته.

من جهته، أكد ممثل فنزويلا علاقات الصداقة القوية التي تربط البلدين، مذكرا بالعبارة التي كان يرددها الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافير “فنزويلا هي فلسطين .. وفلسطين هي فنزويلا”.

يذكر ان فنزويلا وضعت طائرتين عسكريتين تحت تصرف الفريق الفلسطيني لتسهيل عملياته الاغاثية وتنقله بين المناطق المنكوبة وايصال المساعدات الفلسطينية والفنزويلية إلى العائلات المتضررة في دمينيكا طوال فترة مهمته الإغاثية.

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الحرارة حول معدلها السنوي العام

يكون الجو، اليوم الجمعة، صافياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح …

اترك رد

Translate »