الهباش ينقل رسالة شكر من الرئيس عباس لنظيره الشيشاني

نقل قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلاميةالدكتور محمود الهباش، رسالة شكر من الرئيس محمود عباس لنظيره الشيشاني رمضان قاديروف، على مواقفه الشجاعة، والرافضة للاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، والانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال بحق المسجد الاقصى المبارك.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الشيشاني لقاضي القضاة، في العاصمة الشيشانية “غروزني”، حيث تناول اللقاء آخر تطورات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، وأرضه، ومقدساته، وبالأخص بالمسجد الأقصى المبارك.

ونقل الهباش تحيات الرئيس له، ولقيادته، وشعبه، ووضعه في صورة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك، والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال على الحرم القدسي الشريف، والحرم الابراهيمي الشريف، لا سيما في فترة “الأعياد اليهودية”، وسماحها للمستوطنين باقتحامهما، مقابل منعها للمسلمين من دخولهما.

يذكر أن الرئيس الشيشاني هدد إبان محاولة الاحتلال نصب بوابات إلكترونية على مداخل الأقصى ” إنه مستعد للاستقالة من منصبه، وتسخير حياته من أجل حمايته”.

وعلى صعيد آخر، شارك الهباش في اجتماع مسلمي القوقاز في العاصمة “غروزني” بحضور الرئيس قاديروف، حيث تم التباحث في أوضاع المسلمين في دول القوقاز، واحتياجاتهم، وآفاق المستقبل التي تجمع المسلمين في أرجاء العالم كافة.

يشار إلى أن الهباش يزور جمهورية روسيا الاتحادية، وجمهوريات القوقاز، على رأس وفد فلسطيني، للمشاركة في فعاليات مسابقة “موسكو الدولية للقرآن الكريم”، في دورتها الثامنة عشرة، والتي تعقد في العاصمة الروسية، بمشاركة اكثر من 30 دولة. ووضعهم خلال لقاءاته مع مسؤولين روس، وقادة دول القوقاز في صورة تطورات القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا، ومقدساته.

شاهد أيضاً

السفيرة جادو تناقش مع الخارجية الفرنسية التداعيات الخطيرة حول القدس

– دعت فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية عُقدت اليوم الجمعة جلسة مشاورات سياسية مع وزارة …

اترك رد

Translate »