المجلس النرويجي للاجئين يزور اللجان الشعبية لـ “م.ت.ف” في عين الحلوة

قام وفـد من المجلس النرويجي للاجئين “NRC” بزيارة عمل للجنة الشعبية وذلك يوم الثلاثاء 2017/10/10، وضم كل من السادة “عماد كوثراني، ومهى الأيوبي، ووليد محمد”، وكان في استقبالهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد أبو صلاح، وأمين سر اللجنة الشعبية في عين الحلوة محمود أبو سويد، وأعضاء اللجنة الشعبية .

وكان اللقاء ودياً وصريحاً لجهة تقييم المرحلة السابقة التي قدم من خلالها المجلس النرويجي عدة منح لصالح ترميم العديد من المنازل التي تنطبق عليها المعايير الاجتماعية والتقنية، وتمَّ التأكيد على الاستمرار في تقديم المزيد من المنح لاستيعاب العدد الأكبر من المستحقين؟.

من جهتها، أثنت اللجنة الشعبية على مناقبية وشفافية عمل المجلس النرويجي الذي كان يرتهن إلى معايير فنية واجتماعية بعيداً عن المحسوبيات. ولاقت استحسان المجتمع المدني الفلسطيني في المخيم؟.

كذلك تمَّ التطرق إلى بعض القضايا ذات الصلة بالبنى التحتية “الكهرباء، والمياه، ومياه الصرف الصحي”، والتأكيد على ضرورة أن تشمل تقديمات المرحلة اللاحقة التجمعات خارج خدمات الأونروا توخياً لتحسين الأوضاع الحياتية للاجئين. وتخلل اللقاء طرح العديد من المقترحات التي من شأنها تخفيف حدة معاناة اللاجئين.

من ناحيتها، ثمَّنت اللجنة الشعبية دور ودعم الجهات المانحة “مكتب العمل الإنساني للاتحاد الأوروبي، ووزارة الخارجية النرويجية، والمجلس النرويجي للاجئين”.

شاهد أيضاً

السفيرالدجاني يجري مباحثات عاجلة مع امين عام البرلمان الأفريقي

بريتوريا- جنوب افريقيا – أجتمع السفير هاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا صباح …

اترك رد

Translate »