طبيلة: دوريات السلامة على الطرق مرآة الوزارة في الطريق

ترأس وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، في مقر الوزارة برام الله اليوم الخميس، اجتماعاً بحضور وكيل الوزارة عمار ياسين، إيذانا بانطلاق عمل دوريات السلامة على الطرق الجديدة وعددها 14 وتسلميها للعاملين عليها.

وشدد طبيلة على ضرورة تضافر الجهود المشتركة بين أذرع دوريات السلامة، والتعاون المستمر والمتواصل مع شرطة المرور، مشيراً الى أن دوريات السلامة تشكل مرآة حقيقية للوزارة في الشارع، وأنها وجدت لخدمة المواطنين والعمل على بذل قصارى جهدها الحثيث في سبيل الحفاظ على أرواح كافة مستخدمي الطريق.

وأكد طبيلة ضرورة توخي كافة سائقي دوريات السلامة أقصى درجات الأمانة والمسؤولية، وأهمية الالتزام بالمهنية الفائقة، مع مراعاة بث ونشر الثقافة والتوعية المرورية وإعطاء النصائح والإرشادات المرورية للسائقين.

من جهته، أوضح ياسين أن الهدف هو تعزيز السلامة المرورية وليس المخالفة المرورية، للحد من الحوادث والاصطدامات المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

بدوره، قدم مدير عام سلطة الترخيص فاروق عبد الرحيم، شرحاً وافياً حول دور وآليات عمل دوريات السلامة على الطرق والنماذج المطلوبة للتسجيل للحصول على إحصائيات تساعد الوزارة والجهات المعنية في اتخاذ القرار.

شاهد أيضاً

نابلس: مؤتمر العاملين في “الاونروا” يؤكد رفضه اجراءات الوكالة بحق اللاجئين

أكد مؤتمر العاملين في وكالة الغوث الذي عقد اليوم الجمعة، في قاعة الاتحاد العام لنقابات …

اترك رد

Translate »