خليفة وأوغانين يبحثان سبل التعاون الإعلامي الفلسطيني الروسي المشترك

رام الله – التقى وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة السفير الروسي لدى دولة فلسطين حيدر أغانين اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله لبحث سبل التعاون المشترك.

وثمن خليفة دور روسيا الاتحادية الفاعل والمساند للقضية الفلسطينية والداعم للحق الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967م، في كافة المحافل الدولية.

وأطلع خليفة السفير الضيف على جهود الوزارة في تنظيم العمل الإعلامي وحشد الدعم لصالح القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي، معتبرا أن هناك مجالا واسعا للتعاون الفلسطيني الروسي في مجال الاعلام استنادا للتعاون والتفاهات التي رعتها القيادتين الفلسطينية والروسية.

وأشار إلى الدور الذي تلعبه الوزارة ضمن برنامج “دور الإعلام في مكافحة الإرهاب” من خلال جامعة الدول العربية، حيث أعرب عن قلقه من تحول بعض القنوات التي تبث برامجها عبر الأقمار الصناعية، الى منابر ناقلة بقصد ودونه لأبواق داعمة للفكر المتطرف، مشددا على ضرورة وجود قنوات تواجه هذا التطرف وتوضح حقيقة وأهمية السلام والتسامح.

من جهته، أكد سفير روسيا الاتحادية على عمق العلاقة والدعم الدائم لفلسطين قيادة وشعبا، مؤكدا أن الإعلام يقوم بدور فعال دوما في العلاقات المشتركة، وأن الشأن الفلسطيني حاضر في الإعلام الناطق باللغة العربية والروسية.

وقال: كما أننا متأكدون من اهتمام الاعلام الفلسطيني بالقضايا الروسية، وهذا يؤكد على دور وسائل الاعلام المهني في دعم وإسناد المصالح المشتركة وتقريب وجهات النظر.

واتفق الطرفان على آليات عمل عبر الأُطر الدبلوماسية للتواصل الإعلامي ما بين روسيا وفلسطين وعقد لقاءات مشتركة بين الاعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمشاركة في جولات وأنشطة إعلامية، مشددا على أهمية تفعيل التواصل الاعلامي لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

“عدم الانحياز” في “اليونسكو” تدين قرار ترامب بشأن القدس

أدانت مجموعة دول عدم الانحياز في منظمة “اليونسكو” قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس. …

اترك رد

Translate »