عشراوي تشيد بالدعوة لتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل

ثمنّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم قيام مجموعة مؤثرة من 63 نائبا في البرلمان الأوروبي بدعوة ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني بتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا وإسرائيل ما لم تتخذ إسرائيل خطوات جوهرية وفورية لتعديل سلوكها بما يتماشى مع القانون الدولي.

وقالت عشراوي في بيان صحفي: نعرب عن امتناننا وتقديرنا  للنواب الذين بادروا بهذه الدعوة التي  تعد الأولى والفريدة من نوعها، وخطوة رائدة باتجاه تكريس الحق والضمير الانساني.

وأضافت:’ إن هذا الاجراء يدل على وجود التزام حقيقي بمبادئ العدالة ومتطلبات السلام الحقيقي وينسجم مع القوانين الدولية والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان ‘.

وتابعت: ‘إن على أوروبا وغيرها من أعضاء  المجتمع الدولي إظهار الإرادة السياسية  اللازمة للوقوف في وجه إسرائيل عاجلا ووضع حد لانتهاكاتها الأحادية للقانون الدولي وحقوق الانسان ولاستمرار إفلاتها من العقاب’.

وطالبت عشراوي الاتحاد الأوروبي بترجمة هذه الدعوة على أرض الواقع، وتنفيذ التشريعات والمبادئ المعلنة الخاصة به، و محاسبة إسرائيل وإنهاء احتلالها العسكري لدولة فلسطين، ودعته إلى إعادة النظر في علاقاته السياسية والتجارية مع اسرائيل بما في ذلك اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل التي عمدت الأخيرة على انتهاكها باستمرار.

شاهد أيضاً

الرئيس يرحب بالإجماع الدولي الكبير المندد بالقرار الاميركي باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل

رحب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بالإجماع الدولي الكبير المندد بالقرار الاميركي باعتبار مدينة القدس …

اترك رد

Translate »