ندوةٌ توعيةٌ طبيةٌ لهيئة التوجيه واللِّجنة الوطنية الفلسطينية لمُكافحة الإدمان في عين الحلوة

بناءاً لتوجيهات قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللِّواء صبحي أبو عرب، وفي إطار نشاطات هيئة التوجيه السِّياسي والمعنوي المستمرة في المناطق، عقدت الهيئة واللَّجنة الوطنية لمكافحة الإدمان ندوة توعية طبية تتعلق بمخاطر الإدمان على الأسرة والمجتمع في مقر قيادة شهداء شاتيلا – نادي عيلبون في مخيم عين الحلوة، الاثنين 2017/11/6، بحضور الدكتور فايز بيبي، ومسؤول هيئة التوجيه السياسي والمعنوي العميد نزيه سلَّام، والمفوض السِّياسي لمنطقة صيدا العقيد جهاد ورد، وقائد كتيبة شهداء شاتيلا المقدم مصباح أبو وليد، وضباط وضباط صف ومفاصل عمل الكتيبة.

وقد عَرض الدكتور فايز بيبي فيلماً وثائقياً يُحذر فيه من رفاق السوء، ويُبيِّن الأسباب التي تؤدي إلى الإدمان، وطرق المعالجة.

وتحدث د.بيبي عن البيئة التي يعيش فيها الإنسان، ودورها في سقوط البعض في مخاطر الإدمان، والأهل أيضاً لهم دور كبير في تحصين الشباب، وعند المعالجة علينا أن نعتبر المدمن على المخدرات مريض وليس مجرماً، وعلينا معاملته برفق والتعاطف معه كإنسان وقع نتيجة ظروف الصعبة والقاسية.

وبعد المحاضرة تحدَّث العقيد جهاد ورد عن وعد بلفور وتأثيراته على الشعب الفلسطيني، وظُلم وحقد هذا الوعد المشؤوم، مؤكداً على خطاب الرئيس أبو مازن الأخير في الأمم المتحدة الذي طالب فيها بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني والتعويض عليه.

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »