عبد الهادي يضع سفير أرمينيا في صورة أوضاع القضية الفلسطينية وتطوراتها

وضع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير أنور عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية أرمينيا بدمشق آرشاك بولاديان، في صورة الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتطوراتها على الأرض في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي تجاه عملية السلام، والانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

كما استعرض عبد الهادي، لدى استقباله بولاديان بمقر الدائرة السياسية في العاصمة السورية دمشق، تطورات المصالحة الوطنية وحرص الرئيس عباس على نجاحها من أجل إعادة الوحدة الوطنية، وتمكين الحكومة من البدء بمهامها لخدمة أبناء شعبنا في القطاع والتخفيف من معاناتهم.

وبحث الجانبان الأزمة السورية، وشددا على التمسك بوحدة وسيادة سوريا على كافة أراضيها وعدم التدخل بشؤونها وفق حوار سوري- سوري بقيادة سورية ومكافحة الإرهاب.

وشرح عبد الهادي للمسؤول الأرميني نتائج وعد بلفور المشؤوم التدميرية على الشعب الفلسطيني، وقال: يجب على بريطانيا أن تعترف بخطيئتها وتعتذر للشعب الفلسطيني عن ذلك الوعد، وتعوض شعبنا عن الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت به نتيجة لذلك وتعترف بدولة فلسطين، وسلمه رسالة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للعالم حول وعد بلفور، مؤكدا فيها أن وعد بلفور ليس واقعة يمكن نسيانها من قبل الشعب الفلسطيني ما لم يأخذ حقوقه الكاملة بأرضه .

من جهته أكد سفير أرمينيا أن بلاده تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على الساحة الدولية، ونزع حقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية ويجب إزالتها حسب قرار مجلس الأمن .

وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي لسفير أرمينيا قلادة الرئيس محمود عباس، تقديرا لمواقف أرمينيا وشعبها الداعم المستمر لحقوق شعبنا الفلسطيني .

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »