انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب.

من جهته قدم وليد ظاهر أمين سر حركة “فتح” – اقليم الدنمارك، باسم حركة “فتح” والقيادة الفلسطينية، التهنئة الى أسرة الشاب كريم قدورة،

معبرا عن اعتزازه بذلك الانجاز، الذي يعتبر فخرا لفلسطين، فالشباب الفلسطيني اينما وجد اذا توفرت له الظروف المناسبة فانه يبدع.

بدوره ثمن موفق قدورة والد الشاب كريم التهنئة والاهتمام، معبرا عن فخره واعتزازه بابنه، وان هذا الانجاز هو انجاز لفلسطين.

يذكر انه في العام الماضي اُنتخِب الشاب كريم قدورة كأصغر عضو في مجلس البلدية عن فئة الشباب ، ليتمّ في هذا العام انتخابه رئيساً للبلدية، وسط حفاوةٍ كبيرة من المدينة، و الجالية الفلسطينية هناك، و دعمٍ و تشجيع من مدرسته.

كريم قدورة ابن مخيم الرشيدية للّاجئين الفلسطينيين في لبنان، يحبّ التاريخ و السياسة ، ومناقشة المواضيع و القضايا السياسية منذ الصغر.

اضحى اليوم نموذجاً للشباب الفلسطيني المتميز في المجتمع الدانمركي، لتتناقل صوره وسائل الإعلام الدنماركية بشكل يفتخر بها أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية.

يشار الى ان تأسيس مجلس بلدي للناشئة والشباب حصل قبل تسع سنوات، لتعليم المؤهّلين منهم للقيادة فن الحوار والديمقراطية، حيث يقوم أعضاء ذلك المجلس البلدي الشبابي بمناقشة قضاياهم في مدينة أورهوس، لرفعها إلى بلدية المدينة والبحث فيها رسمياً.

وفي سياق اخر تقوم حركة “فتح” – اقليم الدنمارك، بالتواصل وتقديم المساعدة لكافة المرشحين من اصول فلسطينية لانتخابات المجالس البلدية، التي تقام في 21 نوفمبر، كذلك تعمل بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية على تنظيم الفعاليات والندوات السياسية.

شاهد أيضاً

فتح: كلمات ياسر عرفات بشأن اعلان الاستقلال خالدة بوجداننا

يصادف يوم الأربعاء الموافق 15 تشرين الثاني، الذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن القائد المؤسس …

اترك رد

Translate »