منتخبنا الوطني يواصل تقدمه على سلم تصنيف “الفيفا” ويصبح بالمركز الـ82 عالميا

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، انجازا تاريخيا جديدا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس، بصعوده للمركز الـ82 عالميا، وهو الأفضل في تاريخه.

وكما كان متوقعا، شهد ترتيب منتخبنا صعودا ملحوظا، رغم تقدمه مركزين فقط في التصنيف، مقارنة بالشهر الماضي، إلا أن الأفضل كان مواصلة التقدم والذي جاء تدريجيا منذ بداية هذا العام.

ويأتي هذا التقدم، بعد النتائج الكبيرة والملفتة التي حققها منتخبنا الوطني لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لبطولة امم آسيا 2019 في الامارات، وآخرها كان الفوز الكاسح على ضيفه منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف في اللقاء الذي احتضنه استاد الجامعة العربية الأميركية في جنين، ليواصل تصدره مجموعته بفارق 3 نقاط عن المطارد منتخب عمان، وليكون الوحيد في كل المنتخبات المشاركة بالتصفيات الذي حقق العلامة الكاملة.

في السياق ذاته، شنت وسائل الاعلام الاسرائيلية هجوما كبيرا على اتحادها، بعد التراجع الكبير لمنتخبها في التصنيف الدولي والذي شهد هذا الشهر تراجعا كبيرا، حيث تراجع 16 مركزا ليصبح في المركز الـ98 عالميا بفارق كبير عن منتخبنا.

واعتبرت وسائل الاعلام الاسرائيلية هذا التراجع ضربة كبيرة للرياضة في اسرائيل، معتبرا ما جرى فضيحة، خاصة ان منتخبها تلقى هزائم بالجملة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وأصبح ممر عبور للمنتخبات الكبرى، وأصبح ينافس في المراكز المتدنية بعيدا عن حسابات التأهل.

وبالعودة للتصنيف الدولي، لم تشهد المراكز الخمسة الاولى أي تغيير يذكر، وحافظ منتخب ألمانيا على الصدارة، وجاء ثانيا منتخب البرازيل، وثالثا البرتغال، وحل رابعا منتخب الأرجنتين، وحافظ منتخب بلجيكا على مركزه الخامس.

عربيا، واصل منتخب تونس الذي تأهل لكأس العالم صدارته للمنتخبات العربية بحلوله في المركز الـ27 عالميا، وحل المنتخب المصري في المركز الثاني بالمركز الـ31 وهو تأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، وتقدم منتخب المغرب الذي تأهل لكأس العالم أيضا 8 مراكز وأصبح في المركز الـ40 عالميا، وجاء رابعا منتخب السعودية، وحل خامسا منتخب الجزائر بعد حلوله بالمركز الـ64 عالميا.

شاهد أيضاً

الرئيس يجتمع مع أردوغان

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، مع نظيره التركي الرئيس رجب طيب …

اترك رد

Translate »