صراع مشتعل بين الصداقة وشباب خان يونس على صدارة الدوري الممتاز

احتدم التنافس على صدارة دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، بين فريقي الصداقة وشباب خان يونس، بعد تعادل الأول، وفوز الثاني، في ختام الجولة التاسعة.

وأدّت نتيجة الفريقين إلى تقاسهما الصدارة برصيد 20 نقطة، حيث يتفوق الصداقة بفارق الأهداف.

الصداقة تعادل في لقاء القمة مع ضيفه شباب رفح 2-2، ليهدر نقطتين ثمينتين في سباق الاحتفاظ بلقبه، بينما ابتعد الشباب أكثر عن سباق اللقب بارتفاع رصيده عند 14 نقطة في المركز الخامس.

واستغل شباب خان يونس، هذا التعادل بفوز مثير على جاره الاتحاد في لقاء الديربي، 2-1، بفضل النجم محمود أبو موسى الذي استغل خطأ الحارس أحمد الشاعر في آخر دقيقة، ليخطف الكرة ويضعها في المرمى الخالي، ليرفع الفريق رصيده إلى 20 نقطة، بينما تجمد رصيد اتحاد خان يونس عند 8 نقاط، ودخل منطقة الخطر.

وواصل خدمات رفح انطلاقته السريعة صوب القمة، بعد بداية باهتة، عندما تمكن من الحاق خسارة ثقيلة بالقادسية الصاعد حديثاً 3-0، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، وتتبقى له مبارتان امام الشجاعية والصداقة، سيحددان مصيره من المنافسة على لقب الدوري، فيما بقي القادسية في المركز قبل الأخير.

واستعاد غزة الرياضي، جزءً من بريقه بفوز صعب لكنه هام على الأهلي 1-0، بعد خسارتين متتاليتين أمام خدمات رفح وشباب خان يونس، حيث أدى هذا الفوز إلى ارتفاع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث مكرر مع خدمات رفح.

وابتعد الشاطئ أكثر عن أهل المقدمة، بعد تعادله الإيجابي أمام اتحاد الشجاعية المتعثر 1-1، ليحصد كل فريق نقطة بطعم العلقم، فالشاطئ رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع، ومع قدّم المدير الفني حمادة شبير استقالته، فيما واصل الشجاعية نزيف النقاط، بعد أن وصل للنقطة الثامنة وظل في مناطق الخطر.

واستثمر شباب جباليا الوافد الجديد لدوري الأضواء تلك التعثرات، بانتصار ثالث على التوالي امام مضيفه الهلال

1-0، ليتقدم أكثر للمناطق الآمنة، عبر احتلال المركز السادس برصيد 12 نقطة.

“القدس” دوت كوم

شاهد أيضاً

منتخبنا الوطني يواصل تقدمه على سلم تصنيف “الفيفا” ويصبح بالمركز الـ82 عالميا

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، انجازا تاريخيا جديدا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة …

اترك رد

Translate »