أبو زيد يفتتح برنامج تميز الخدمة العامة

افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، برنامج تميز الخدمة العامة لعدد من موظفي القطاع العام في دولة فلسطين بالتعاون مع كلية الخدمة المدنية السنغافورية ومؤسسة تماسك، بمشاركة خبراء من جمهورية سنغافورة .

وأكد أبو زيد متانة العلاقة بين دولة فلسطين وجمهورية سنغافورة، مثمنا جهودهم الداعمة لبناء مؤسسات دولة فلسطين في العديد من المجالات، وأشاد بالتجربة السنغافورية وتميزها في العالم .

وشدد على أهمية البرامج التي تنظم بالتعاون مع الدول ذات التجارب الرائدة في مجال الخدمة المدنية على غرار سنغافورة وكوريا والصين والتي تثمر حتما برفع كفاءة وبناء قدرات موظفي القطاع العام في دولة فلسطين بما ينعكس على إحداث فرق إيجابي في عمل مؤسسات الدولة وتقديم الخدمة الأفضل للمواطن محور الاهتمام الاول .

وأكد ضرورة الالتزام بكافة البرامج التي ينظمها الديوان والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لأنها تتيح للموظفين اكتساب المعرفة الجديدة والاطلاع الأوسع على التجارب الدولية الناجحة وعكسها على مؤسسات دولة فلسطين .

وأشار إلى أن البرنامج وبالشراكة مع كلية الخدمة المدنية السنغافورية يهدف الى الارتقاء بقدرات العاملين في وظائف الادارة الوسطى والعليا في القطاع الحكومي وعددهم 50 ممن تأهلوا للبرنامج بعد اجتيازهم الاختبار الذي نظمته المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة .

ويتضمن البرنامج ورشة عمل أولى على مدار أربعة أيام للمشاركين الخمسين من القطاع الحكومي، ويتبع ذلك ورشة اخرى حول القيادة والاستراتيجية والتغيير في كانون الثاني من العام القادم، إضافة الى عقد مؤتمر تميز الخدمة العامة في فلسطين العام المقبل بمشاركة المسؤولين الحكوميين وصناع القرار في دولة فلسطين.

شاهد أيضاً

مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط مدينة الخليل

اندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، في باب الزاوية مركز الخليل التجاري. …

اترك رد

Translate »