“بوستر” عن زيارة السجون يفوز بجائزة “الصليب الأحمر”

“رح عرفك على جدك”، كان عنوان “البوستر” الذي حصل على الجائزة الأولى في المعرض الذي أقامته اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في حرم جامعة النجاح في مدينة نابلس اليوم الثلاثاء، حول عمل اللجنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الطالب الفائز بأفضل “بوستر” حامد ظافر سويسة، إن فكرة “البوستر” تأتي من معاناة الأجيال من ممارسات دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وعرض سويسة من خلال “البوستر” فكرة اصطحاب مواطن ابنته لزيارة جدها في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمرافقة الصليب الأحمر الدولي.

وقال مسؤول الإعلام في “الصليب الأحمر” في محافظة نابلس فهد وهبة، إن التواصل مع فئة الشباب للتعبير عن رؤيتهم الفنية لعمل اللجنة الدولية الإنساني أمر مهم، لذلك كانت الفكرة بتنظيم مسابقة تسمح لهم بالتعبير عن أفكارهم، وتبرز دور الصليب.

وشارك 35 من طلبة قسم الفنون التطبيقية في كلية الفنون، في المسابقة التي كان عنوانها “عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال 50 عاما، منذ العام 1967”.

وتم التركيز من خلال الأعمال المعروضة على المبادئ الإنسانية السبعة التي يعمل “الصليب الأحمر” وفقها، وهي الإنسانية، والحياد، وعدم التحيز، والاستقلالية، والتطوعية، والوحدة والعالمية.

وتمنى المحاضر في كلية الفنون أحمد الحاج حمد، أن تكون الفعالية من خلال المعرض بداية لشراكة موسعة وتعاون أعمق ما بين كلية الفنون بالجامعة و”الصليب الأحمر”.

شاهد أيضاً

“عدم الانحياز” في “اليونسكو” تدين قرار ترامب بشأن القدس

أدانت مجموعة دول عدم الانحياز في منظمة “اليونسكو” قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس. …

اترك رد

Translate »