الهباش يلتقي رئيس وزراء الفاتيكان ويحذر من تداعيات نقل السفارة الأميركية للقدس

رئيس وزراء الفاتيكان: هذه الخطوة ستشكل خطرا على الاستقرار والسلم في العالم

التقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء دولة الفاتيكان الكاردينال بارولين، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بمدينة القدس والتداعيات الأخيرة لتوجهات الإدارة الأميركية بنقل سفارتها إليها والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وأكد الهباش، خلال اللقاء الذي جرى في الفاتيكان، أن الإجراءات التي تنوي الولايات المتحدة اتخاذها بحق مدينة القدس تضع المنطقة برمتها على صفيح ساخن وتمهد الطريق لتدهور الأوضاع في المنطقة بطريقة مأساوية لا يمكن التنبؤ بعواقبها، وأن العالم كله سيعاني من تبعات هذا القرار.

وأوضح أن القدس تمس عقيدة أكثر من مليار مسلم ومليار مسيحي حول العالم، وجميعهم يرفضون أي تغيير على واقع المدينة المحتلة السياسي والديمغرافي على حد سواء.

من جانبه، أكد الكاردينال بارولين رفض الفاتيكان لهذه الخطوة، وقال إنها ستشكل خطرا على الاستقرار والسلم في العالم، مضيفا أن هذه الخطوة تعني موت حل الدولتين وموت عملية التسوية.

وشدد على دعم الفاتيكان الكامل لتوجهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.

شاهد أيضاً

“عدم الانحياز” في “اليونسكو” تدين قرار ترامب بشأن القدس

أدانت مجموعة دول عدم الانحياز في منظمة “اليونسكو” قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس. …

اترك رد

Translate »